مع مرتبة الشرف الأولى..

باحث يحصل على الدكتوراه من إعلام سوهاج حول تحسين الخدمات الحكومية عبر المنصات الرقمية

الثلاثاء، 16 يناير 2024 10:31 م
باحث يحصل على الدكتوراه من إعلام سوهاج حول تحسين الخدمات الحكومية عبر المنصات الرقمية الباحث عماد عبد البديع
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل الباحث عماد عبد البديع بخيت حسن، على درجة الدكتوراة من قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج بمرتبة الشرف الأولى، مع توصية لجنة المناقشة بطباعة الرسالة وتبادلها مع الجامعات الأخرى، وعنوانها: "استخدام المواقع الحكومية المصرية وعلاقتها برضا الجمهور عن الأداء الحكومي: دراسة للمضمون والجمهور".
 
وذكر الباحث فى رسالته أنه في ظل التطورات التي شهدتها الدولة المصرية والاتجاه نحو الميكنة والرقمنة وتحسين تقديم الخدمات الإلكترونية الحكومية عبر المنصات الرقمية المصرية والمواقع الإلكترونية الحكومية، سعت الدراسة لتقييم آراء الجمهور فيما تقدمه له من خدمات إلكترونية حكومية ومدى رضاه عن الخدمات الحكومية الإلكترونية المصرية.
 
وتوصلت الدراسة إلى نتائج وهى أنه استطاعت المواقع الإلكترونية الحكومية تكوين صورة ذهنية إيجابية عن الحكومة، و75% من المواقع الإلكترونية الحكومية المصرية لم تتح المعلومات الخدمية المصاحبة كأخبار الطقس وأسعار السلع والعملات والذهب ضمن خدماتها.
 
ونجحت المواقع الإلكترونية الحكومية في توظيف التقنيات والوسائط المتعددة الحديثة في تقديم خدماتها للجمهور، واستطاعت هذه المواقع الإلكترونية تحقيق تفاعلية ومشاركة المواطنين في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة.
 
وتكونت لجنة المناقشة من: الدكتور شريف درويش اللبان أستاذ ورئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتور عبد العزيز السيد عبد العزيز عميد كلية الإعلام بجامعة بني سويف، والدكتورة فاطمة الزهراء صالح رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج.
 
إعلام سوهاج
إعلام سوهاج

الباحث عماد عبد البديع بخيت حسن
الباحث عماد عبد البديع بخيت حسن

جانب من مناقشة الرسالة
جانب من مناقشة الرسالة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة