إصابة فتاة باشتباه تسمم غذائى بعد تناولها وجبة "فسيخ" فى بورسعيد

الثلاثاء، 16 يناير 2024 01:58 م
إصابة فتاة باشتباه تسمم غذائى بعد تناولها وجبة "فسيخ" فى بورسعيد اسعاف- ارشيفية
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيبت فتاة فى العقد الثالث من عمرها، اليوم الثلاثاء، بادعاء تسمم غذائى إثر تناول وجبة فسيخ، لتسجل بورسعيد الحالة الثانية خلال أسبوع واحد فقط. 
 
واستقبل مستشفى السلام بورسعيد، التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الشامل ببورسعيد، المصابة رضا محمد شحاتة 28 سنة، بادعاء تسمم غذائى إثر تناول وجبة فسيخ. 
 
كانت مديرية الصحة بمحافظة بورسعيد، قالت فى بيان لها عن الحالة الأولى التى تم استقبالها أواخر الأسبوع الماضى : "توجهت حالة ادعاء تسمم ممباري (تسمم إثر تناول وجبة  فسيخ) إلى المستشفى مساء يوم الخميس الموافق 11 يناير، وتم التعامل معها على الفور من قبل إدارة الطب الوقائى بالمديرية، وتوفير المصل اللازم للحالة عن طريق مخزن الأمصال والطعوم، وتم الإشراف على الإعطاء من قبل قطاع الطب الوقائى بالمديرية، ووزارة الصحة والسكان وبناءً علي توجيهات مدير عام المديرية دكتور وليد عبد المقصود".
 
وأوضح البيان : جاءت الحالة إلى المستشفي بعد تناول الوجبة بـ7 ساعات بأعراض زغللة، قئ، ضعف عام، شلل، رخو الأطراف، وكانت بحاجة إلى التنفس الصناعى، وتم إعطاء الحالة المصل اللازم على مدار 3 أيام وتحسنت الحالة مبدئيا مع استمرار متابعتها من خلال طاقم الطب الوقائي والعلاجي بالمديرية.
 
كما شنت مديرية الشئون الصحية ببورسعيد حملة أغذية موسعة على مستوى المحافظة على جميع المحلات والتجار للأسماك المملحة، وذلك لجمع عينات ومتابعة الاشتراطات الصحية المطلوبة.
 
وتهيب مديرية الشئون الصحية ببورسعيد بالمواطنين الابتعاد عن تناول الأسماك المملحة (الفسيخ) بالقدر اللازم حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة