الاتحاد الأوروبى بالقاهرة يوقع اتفاقية مع المجلس القومى للطفولة لتمكين الطفل

الإثنين، 15 يناير 2024 01:08 م
الاتحاد الأوروبى بالقاهرة يوقع اتفاقية مع المجلس القومى للطفولة لتمكين الطفل كريستيان بيرجر
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر كريستيان بيرجر، أن دعم الاتحاد الأوروبي للمبادرة الوطنية لتمكين الطفل، يعكس الالتزام بمعالجة قضايا مهمة مثل تحسين تقديم الخدمات الصديقة للطفل، وتعزيز التغيير السلوكي الإيجابي من خلال تقنيات التربية الإيجابية.

جاء ذلك بمناسبة توقيع السفير الأوروبي والمهندسة نيفين عثمان رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، على اتفاقية "المبادرة الوطنية لتمكين الأطفال" بين الاتحاد الأوروبي والمجلس القومي للطفولة، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وشدد السفير بيرجر - وفقا لبيان صادر عن وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة اليوم ،  على أن الاتحاد الأوروبي والمجلس القومي للطفولة لديهما تاريخ طويل من العمل المشترك منذ أكثر من عقد من التعاون في عدد من القضايا مثل حماية الأطفال من العنف في المدارس والحفاظ على حقوق الأطفال ذوي الإعاقة وحقوق الإناث خاصة التعليم.

من جانبها أكدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، عمق العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي وأهميتها في تعزيز جهود التنمية في مصر في مختلف المجالات ذات الأولوية، لاسيما تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري والذي يعد أولوية قصوى لدى الدولة، موضحة أن وزارة التعاون الدولي تعمل بالتنسيق مع الأطراف ذات الصلة على التوسع في برامج الاستثمار في رأس المال البشري وتمكين الشباب والفتيات والمرأة وحماية الطفل بما يعود بالنفع على المواطنين وجهود التنمية بشكل عام.

وتهدف المبادرة الممولة في إطار التعاون الثنائي بين مصر والاتحاد الأوروبي، إلى تحسين تقديم خدمات حماية الطفل وتعزيز التغيير السلوكي الإيجابي وتوفير بيئة داعمة للفتيات والفتيان لتطوير مهاراتهم والحصول على الخدمات، وذلك من خلال تطوير قدرات الأطراف ذات الصلة فيما يتعلق بتقديم خدمات صديقة للطفل وتعزيز تقنيات التربية الإيجابية.

كما ستدعم المبادرة 300 طفل و70 ولي أمر، و70 معلمًا/إخصائيا من 4 محافظات، وتعزز تطوير منهج تدريبي موحد لاستخدامه في تدريب جميع العاملين المشاركين في خدمات حماية الطفل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة