كليات جامعة عين شمس تسابق الزمن لإنهاء امتحانات منتصف العام.. تكثيف إجراءات التصحيح وأعمال الكنترولات مع الأسبوع الرابع وقبل الأخير للماراثون لسرعة إعلان النتائج.. الامتحانات تنتهى قبل 25 يناير

الأحد، 14 يناير 2024 02:00 ص
كليات جامعة عين شمس تسابق الزمن لإنهاء امتحانات منتصف العام.. تكثيف إجراءات التصحيح وأعمال الكنترولات مع الأسبوع الرابع وقبل الأخير للماراثون لسرعة إعلان النتائج.. الامتحانات تنتهى قبل 25 يناير امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الكليات تكثف إجراءات مواجهة الغش وتوفير الرعاية الطبية باللجان

- عميدة كلية البنات: تعليمات بتوافر الرعاية الطبية باللجان والتصدي لأي محاولة للغش

- عميدة كلية الألسن:12 ألف طالب يؤدون الامتحانات .. بدأت الثلاثاء الماضى وتنتهى 24 يناير

 

تسابق كليات جامعة عين شمس الزمن للانتهاء من امتحانات الفصل الدراسى الأول والتى تم استئنافها بعد اجازات أعياد الميلاد ، حيث تسعى الكليات للانتهاء من أعمال الامتحانات بكافة الكليات قبل 25 يناير .

وتزامنا مع الأسبوع قبل الأخير للامتحانات والمقرر له أن ينطلق السبت بمختلف الكليات، تكثف كليات جامعة عين شمس من أعمال التصحيح بالكنترولات للانتهاء من إعلان النتائج للطلاب فى أسرع وقت .

امتحانات كلية البنات
 

وفى كلية البنات بجامعة عين شمس،  أكدت الدكتورة أميرة يوسف عميدة الكلية أن الامتحانات تسير بسهولة ويسر حتى الآن ، مؤكدة أن الكلية تعمل على توفير كافة وسائل الراحة للطلاب والرد على استفساراتهم حول أسئلة الإمتحانات .

وأشارت عميدة كلية البنات فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أنه يتم التأكد من توافر الرعاية الطبية باللجان، وتوفير تهوية جيدة داخل اللجان والتأكيد من هدوء اللجان وانضباطها والتصدي لأي محاوله للغش أو الإخلال بنظام اللجان.

و أكدت أنه يتم التعامل بحزم مع حالات الغش في اللجان والتأكيد على الطلاب بأهمية عدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان، وتوفير عدد كاف من المراقبين داخل كل لجنة، والتأكد من إجراء الامتحانات في جو مناسب  وضرورة تواجد أستاذ المادة للتغلب على أي مشكلات تواجه الطالبات.

وأشارت إلى أن الكلية تسعى للانتهاء من أعمال التصحيح بالكنترولات لسرعة إعلان النتائج للطلاب فى أسرع وقت وخلال إجازة الفصل الدراسي الثاني .

امتحانات كلية الألسن
 

وفى كلية الألسن بجامعة عين شمس،  تواصل الكلية إمتحانات منتصف العام الدراسي 2024/2023، السبت المقبل لطلاب مرحلة الليسناس، والتى انطلقت منذ الثلاثاء الماضى 9 يناير.

وكشف الدكتورة سلوى رشاد عميدة الكلية أن الامتحانات تعقد على  فترتين في اليوم و تنتظم الامتحانات طوال أيام الأسبوع حتى يوم الرابع والعشرين من شهر يناير الجاري لطلاب النظام الفصلي ونظام الساعات المعتمدة.

وأكدت عميدة كلية الألسن ، اليوم السابع ، على اتخاذ كافة التدابير اللازمة  لتأمين سلامة الطلاب وتوفير البيئة الملائمة لراحة الطلاب، موضحة أنه تم تخصيص عدد 122 لجنة، سعة كل لجنة 22 طالباً ، لافته إلى أنه يؤدى الامتحانات ما يقرب من 12 ألف  طالب وطالبة .

وأكدت الدكتورة سلوى رشاد، أن الكلية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان توفير جو هادئ يساعد  الطلاب على أداء الامتحانات.

و فى كلية الآداب بجامعة عين شمس، تواصل الكلية الأسبوع المقبل،  عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الفرق الدراسية فى أسبوعها الرابع ، حيث تجرى الامتحانات على 4 فترات تبدأ من التاسعة صباحا حتى الرابعة والنصف عصرا ومدة اللجنة الواحدة ساعة ونصف ويفصل بين اللجنة والأخرى نصف ساعة للتنظيف وتنظيم دخول وخروج الطلاب.

امتحانات كلية الإعلام 
 

وفى كلية الإعلام، أكدت الدكتورة هبة شاهين عميدة كلية الإعلام بجامعة عين شمس، أن الكلية تسعى للانتهاء من أعمال إعلان النتائج فى أقرب وقت حتى يتثنى للطلاب التسجيل فى المقررات الدراسية بالفصل الدراسى الثانى خاصة وأن الدراسة بنظام الساعات المعتمدة .

وأشارت عميدة الكلية فى تصريحات خاصة لليوم السابع،  إلى أن هناك تعليمات صارمة لمواجهة الغش تم وضعها على جداول الكلية ، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتوفير كافة سبل الوقاية والتعقيم وإجراءات مواجهة فيروس كورونا ، لافته إلى أن الامتحانات ستتوقف مع إجازة عيد الميلاد المجيدة ويتم استئنافها بها مباشرة .

وكان المجلس الأعلى للجامعات، وافق على الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024، والذي بدأ السبت 30 سبتمبر 2023، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا، انتهت في الخميس 4 يناير 2024.

وتنتهى امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول الخميس 25 يناير 2024، وتبدأ أجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 27 يناير 2024، وتنتهى الخميس 8 فبراير 2024.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من السبت 10 فبراير 2024، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، تنتهى الخميس 30 مايو 2024، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2024، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

 

FB_IMG_1704985162439
 
 
FB_IMG_1704985165938
 
 
FB_IMG_1704985168084
 
 
FB_IMG_1704985170110
 
 
FB_IMG_1704985178541
 
 
FB_IMG_1704985180590
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة