عادل عقل: سفراء التحكيم المصرى يتألقون فى افتتاح أمم أفريقيا 2023

الأحد، 14 يناير 2024 01:53 ص
عادل عقل: سفراء التحكيم المصرى يتألقون فى افتتاح أمم أفريقيا 2023 عادل عقل - الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن سفراء التحكيم المصري بافتتاح أمم أفريقيا 2023 بين كوت ديفوار وغينيا بيساو ظهروا بمستوى طيب، ونجح الدولي أمين عمر ورفاقه في الاختبارات التي تعرضوا لها خلال فعاليات لقاء افتتاح النسخة الـ34  لـ"كان" الذى أقيم مساء السبت وانتهى بفوز الأفيال أصحاب الأرض والجمهور بهدفين دون رد.

وقال عقل، إن الحكم تدخل بالصافرة، واحتسب 24 مخالفة على الفريقين في تقدير جيد، كما أنه سمح بالالتحام المشروع دون إيذاء والتنافس العادل على الكرة طبقا للقانون، وكان لديه حسن توقع وقراءة جيدة للعب إلى جانب التمركز الصحيح أغلب فترات المباراة، مما ساهم في سرعة إيقاع المباراة.

شهدت المباراة أكثر من قرار مؤثر تحكيميا جاء أبرزها:

- في الدقيقة 25 حدث اصطدام بين لاعبين اثنين من كل فريق "دون أن تكون هناك مخالفة" وقد تدخل الحكم سريعا جدا واستدعى الفريق الطبي لكلا المنتخبين.

- في الدقيقة 28 سمح باستمرار اللعب وأتاح الفرصة بشكل جيد، ثم عاد وأشهر البطاقة الصفراء للاعب الأفيال "افيان" طبقا للقانون.

- في الدقيقة 41 طالب منتخب الأفيال بركلة جزاء، لكن الحكم أشار إلى استمرار في تقدير فنى جيد ولم تكن هناك مخالفة من الأساس.

- كان لديه حضور جيد وتقدير مناسب في الهدف الثاني لمنتخب كوت ديفوار عندما آخر الصافرة ثواني ليستفيد منتخب الأفيال من إتاحة الفرصة طبقا للقانون.

- أشهر الحكم البطاقة الصفراء في 3 مناسبات طبقا للقانون لثنائي الأفيال إيفان وسنغارى مقابل إنذار وحيد لمنتخب غينيا من نصيب كاساما، كما أحسن تقدير الوقت الضائع في نهاية شوطى المباراة.

المساعدان

ظهرا بيقظة وتمركز جيد وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة بشكل جيد، وأشار إلى 3 حالات تسلل في توقيت مناسب.

الحكم الرابع بذل جهدا كبيرا للسيطرة على المنطقة الفنية، وثنائي الـ"VAR" قام بمراجعة صحيحة لهدفي المباراة وتواصلوا مع الحكم لتأكيد أكثر من قرار مؤثر خلال اللقاء. 

 

جرافيك حكام الافتتاح الووووووو
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة