وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة.. من الزبادى لجل الصبار

السبت، 13 يناير 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة.. من الزبادى لجل الصبار التخلص من تجاعيد الجبهة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسبب علامات تجاعيد الجبهة في شعور المرأة بالانزعاج الذى يدفعها للبحث عن طرق مختلفة للتخلص منها، ويعود سبب ظهور التجاعيد مبكرًا لعوامل كثيرة منها التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، والتدخين وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، بالإضافة إلى عوامل وراثية ووضع الكثير من المكياج واستخدام الجبهة كثيرًا عند التحدث، ويمكن التخلص من هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة والتي تعتمد على خطوات بسيطة، وفقًا لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

وصفة الزبادى والعسل للتخلص من تجاعيد الجبهة

يحتوى العسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تغذي خلايا الجلد، وتعمل على تقليل التجاعيد، ولهذا ينصح بتحضير نصف ملعقة صغيرة من العسل وخلطها مع نصف ملعقة صغيرة من الزبادي، ووضع القناع على الجبهة لعدة دقائق ثم غسل القناع بالماء، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

التخلص من تجاعيد الجبهة
التخلص من تجاعيد الجبهة

وصفة عصير الليمون للتخلص من تجاعيد الجبهة

تحضير نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع إضافة ثلاث كبسولات من فيتامين E، ثم غمس كرة قطنية في المزيج، ووضع القناع على الجبهة مرتين يومياً وترك القناع لعدة دقائق ثم غسل الجبهة بالماء.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

 

وصفة بذور العنب للتخلص من تجاعيد الجبهة

ينصح بتدليك الجبهة بزيت بذور العنب، وتركه لعدة دقائق ثم غسل الجبهة مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات للتخلص من تجاعيد الجبهة
وصفات للتخلص من تجاعيد الجبهة

 

وصفة زيت بذور الكتان للتخلص من تجاعيد الجبهة
 

يحتوى زيت بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة، لذلك يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وذلك من خلال تحضير  ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان، وتدليك الجبهة بالزيت وتركه لعدة دقائق ثم غسل الجبهة بالماء مع تكرار الوصفة 2-4 مرات يوميًا لمدة أسبوعين.

 

وصفة جل الصبار للتخلص من تجاعيد الجبهة
 

تساعد هذه الوصفة على تقليل الخطوط الدقيقة عن طريق شد البشرة وتوحيد لونها، عن طريق تحضير 2 ملعقة كبيرتين من جل الصبار، و1 بياض بيضة، ثم خلط بياض البيض مع جل الصبار ووضع الخليط على الجبهة، وتركه لفترة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة 2-4 مرات يوميًا لمدة أسبوعين.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة