إجراءات قانونية قبل تنفيذ إعدام "سفاح الجيزة" بعد تأييد الحكم.. تفاصيل

السبت، 13 يناير 2024 03:41 م
إجراءات قانونية قبل تنفيذ إعدام "سفاح الجيزة" بعد تأييد الحكم.. تفاصيل سفاح الجيزة-أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سطرت محكمة النقض، كلمة النهاية فى الطعن المقدم من قذافى فراج الشهير بـ"سفاح الجيزة"، فى اتهامه بقتل المجنى عليها "ياسمين.ن"، بعد النصب عليها فى مبالغ مالية، وأيدت المحكمة حكم إعدام سفاح الجيزة ليصبح الحكم نهائى بات.
 
وحول تنفيذ حكم الإعدام ضد المتهم قال مصدر قانوني، إنه توجد إجراءات قبل تنفيذ الحكم منها توقيع رئيس المحكمة على الحكم، وبعد ذلك تصديق رئيس الجمهورية، ليتم تنفيذ الحكم.
 
وأكد المصدر، أن تنفيذ حكم الإعدام على الحكم النهائي لا يرتبط بباقي القضايا الحاصل فيها المتهم على أحكام بالإعدام، وفى حال تقديم دفاع المتهم التماس على حكم الإعدام يتم وقف الحكم حتي يفصل في الالتماس.
 
وفيما يودع المحكوم عليه في السجن بناء علي أمر تصدرة النيابة وعلي نموذج الذي يقره وزير العدل إلي أن تنفذ عقوبة الإعدام، ولأقارب المحكوم عليه بالإعدام ان يقابلوه قبل تنفيذ الحكم وتكون المقابلة بعيد عن مكان تنفيذ الحكم.
 
وتنفذ عقوبة الإعدام داخل السجن أو داخل مكان آخر مستور بناء علي طلب بالكتابة من النائب العام.
 
ويذكر أن النائب العام، قد أمر في 1 فبراير 2021، بإحالة المتهم "قذافي فراج"، إلى "محكمة الجنايات"، في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة، هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة