هل الشعور الدائم بالحزن والكآبة مرض يحتاج العلاج؟.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 12 يناير 2024 03:00 م
هل الشعور الدائم بالحزن والكآبة مرض يحتاج العلاج؟.. اعرف التفاصيل الحزن والكآبة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد تقرير نشره موقع healthshots أنه لا أحد يحب النقد من أي نوع، فنحن نميل إلى التعامل معه بشكل سلبي، ومن الطبيعي أن نشعر بالحاجة إلى الاحترام، ففي نهاية المطاف نحن أشخاص اجتماعيين، ونريد أن نحظى بالتقدير من زملائنا.

وأشار التقرير، إلى أن أخذ الأمور على محمل شخصي عمومًا ينبع من انعدام الثقة بالنفس، ومع ذلك، مهما كان السبب الجذري، يمكنك دائمًا تجاوز الأشياء التي تثقل كاهلك لتصبح نسخة أفضل من نفسك.

وأضاف التقرير، أن الشعور بالحزن والكآبة هو اضطراب نفسي ناتج عن التعرض لبعض الضغوط النفسي، وليس مرضًا، ولذا فإذا كنت تميل إلى أخذ الأمور على محمل شخصي وتعرضك للشعور الدائم بالكآبة والحزن، فهناك بعض  النصائح لتتعلم كيفية إدارة تعليقات الآخرين الحادة أو انتقاداتهم من أي نوع بشكل أفضل، ومنها:

- اعمل على تقديرك لذاتك

إن تدني قيمة الشخص لذاته يجعله ضحية للحزن أو الاكتئاب من تعليقات الآخرين، فعندما نشعر بعدم الأمان داخل أنفسنا، فإننا نميل إلى الشعور بالأذى بسهولة أكبر لأن آراء الآخرين عنا تثير أجزاء منا غير آمنة بالفعل. تعلم أن تؤمن بنفسك، وتعلم المشي بثقة في الحياة.

- التواصل هو المفتاح

عندما نتشاجر مع شخص ما، نبدأ في بناء قصة في رؤوسنا، ونأخذ طرفي المحادثة،  نبدأ في الشعور بالسوء من خلال بناء قصة تأتي من مكان مليء بالمشاعر السلبية. إذا شعرت أن هناك بعض سوء الفهم الذي يؤدي إلى هذه المشكلة، فاستمر في حلها باستخدام فن التواصل الصحي.

- كتابة اليوميات يمكن أن تساعد

اكتب أفكارك،  فكلما قمت بتدوين أفكارك أكثر، كلما اكتسبت وضوحًا أكبر بشأن عدم أهمية أفكارك المتطرفة، عندما تقرأ ما تكتبه، ستعرف أن معظم هذه الأفكار غير صحيحة. لذا، حاول اتباع نهج قائم على الحقائق، وتوقف عن بذل طاقتك من خلال التفكير في السيناريو الأسوأ.

- اطلب المساعدة المهنية

تحدث إلى أخصائي الصحة العقلية لمناقشة هذه المعتقدات والسمات السلوكية التي يمكن العمل عليها من خلال فهم أنماط القيمة الذاتية التي يمكن تطويرها لمساعدتك في الحصول على منظور أفضل لكل شيء.

- اترك

في بعض الأحيان، ينتهي بنا الأمر إلى حمل الكثير من الضغينة أو المشاعر السلبية الأخرى على طبقنا والتي لا تسمح لنا بالمضي قدمًا في الحياة واحتضان أشياء أفضل، ولذا، من الجيد دائمًا أن تتخلى عن الأشياء التي لم تعد تخدم الهدف الأكبر في حياتك، وتخلص أيضًا من تلك المعتقدات التي تجعلك تأخذ الأمور على محمل شخصي. تخلص من الاستياء الذي يأتي مع التمسك بهذه المعتقدات التافهة، واعمل على الصورة الأكبر للحياة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة