لأول مرة.. الهجرة تستعد لإطلاق تطبيق إليكترونى للمصريين بالخارج على الموبايل.. يضم أقسام متعلقة بالاستثمارات والعقارات والسيارات والحجوزات والوظائف والتعليم.. والنوادي والرحلات والطيران

الجمعة، 12 يناير 2024 12:00 ص
لأول مرة.. الهجرة تستعد لإطلاق تطبيق إليكترونى للمصريين بالخارج على الموبايل.. يضم أقسام متعلقة بالاستثمارات والعقارات والسيارات والحجوزات والوظائف والتعليم.. والنوادي والرحلات والطيران وزارة الهجرة - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعكف وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على العمل من أجل إطلاق تطبيق جديد للهاتف المحمول مخصص للمصريين بالخارج، سوف يُتاح عليه كل المحفزات والمبادرات المخصصة لهم، حيث تسعى الوزارة لاطلاقه خلال الأشهر المقبلة ليكون بمثابة آلية جديدة للمصريين بالخارج للتواصل مع دولتهم الأم مصر والحصول على كافة المزايا والمحفزات التى يمكن أن يستفيدوا منها من خلال تطبيق شامل يجمع كافة المحفزات .
ومن المقرر أن يتضمن التطبيق الذى تعكف على الانتهاء منه وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة الاتصالات كافة الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج، لتكون منصة موحدة تيسر على أبنائنا حول العالم، وتضمن الوصول السريع والآمن لمختلف الخدمات.
 
وأكدت وزارة الهجرة أن تطبيق «المصريين في الخارج» سيضم أكثر من 20 خدمة رقمية، تتنوع بين عدة مجالات، وسيتم تنفيذ ليتضمن ألون مميزه داخل التطبيق، مستلهمة من البيئة المصرية، والتي تعبر عن الشخصية المصرية.
 
وأشارت وزارة الهجرة إلى أن التطبيق سيضم أقسام متعلقة بالاستثمارات والعقارات والسيارات والحجوزات والوظائف والتعليم وغيرها من الخدمات، كما مخطط له أن يضم تطبيق «المصريين في الخارج» مختلف المحفزات، وتشير كل أيقونة إلى ما يتعلق بها من خدمات ومشروعات،  وقسم استثماراتي ويضم ما يتعلق بالاستثمار، من الشركات والاستثمارات والحسابات البنكية.
 
وسيتضمن التطبيق قسم "إجازاتي" تضم النوادي والرحلات والطيران والسفر والحجوزات والتأمين الصحي على المصريين بالخارج خلال الإجازات وقسم الفعاليات، وقسم مخصص للسيارات ويضم ما يتعلق بالرخص واستيراد السيارات والمخالفات ونقل الملكية والانتقالات وحجز المواصلات وغيرهم، وكذلك العقارات وضرائبها وتسجيلها والتأجير والبيع والعدادات وغيرها، وقسم "وظيفتي"، وسيتم إضافة قسم التعليم ويضم التعليم والتعليم العالي والشهادات والجامعات الأهلية ومختلف الخدمات المتاحة، وكذلك الخدمات المقدمة للشباب، سواء عبر مركز وزارة الهجرة للحوار أو العلماء والخبراء.
وأِشارت وزارة الهجرة إلى أنه تم الانتهاء من التصميمات الأولية للتطبيق، مع ترك مساحة لتعريف المصريين بالخارج بالخصومات المختلفة التي يمكن الاستفادة منها، ووضع شخصيات مختلفة يمكن الاختيار من بينها، وكذلك الخدمات التعريفية المختلفة المقرر عرضها للمصريين بالخارج، في مختلف المجالات.
 
ولفتت الوزارة إلى أن خدمة تفعيل التطبيق ستكون من خلال شركات المحمول والسفارات والقنصليات أو المنافذ الجوية في مصر، موضحة أن التطبيق يأتي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وسيجمع كافة المزايا والمحفزات والخدمات المخصصة للمصريين بالخارج التي تم إطلاقها، لدعم الترابط بين المواطن المصري بالخارج ووطنه الأم، كما يمكن الاعتماد عليه كمنصة للترويج للفرص الاستثمارية للمصريين بالخارج، بالإضافة إلى أنه كان أحد مطالب المصريين بالخارج ضمن النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات، حيث تعمل الوزارة على تنفيذها، مؤكدة أنه سيكون لهذا التطبيق عظيم الأثر في نفوس المصريين بالخارج، ليجمع كافة احتياجاتهم في مكان واحد مما يسهل عليهم الحصول عليها.
 
وتسعى وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة الاتصالات على العمل على سرعة الانتهاء من اطلاق هذا التطبيق من خلال وضع التصور النهائي واللمسات النهائية ليتم إطلاقه رسميًا في أقرب وقت. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة