كوبا تطالب بتسريع الجهود لوقف المجازر الإسرائيلية فى غزة

الخميس، 11 يناير 2024 10:58 ص
كوبا تطالب بتسريع الجهود لوقف المجازر الإسرائيلية فى غزة حرب غزة - ارشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت كوبا مجددا الجمعية العامة للأمم المتحدة ، لتسريع الجهود الرامية إلى إنهاء الإبادة الجماعية والمجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطنيين في غزة، حسبما قالت صحيفة "بيريوديكو 5" الكوبية.

وأكد الرئيس الكوبى ميجيل دياز كانيل على الاستخدام المتكرر لحق النقض من جانب الدول في مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة، وذلك لإنهاء الإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، والمطالبة بتسريع الجهود المجتمع الدولى لوقف المذابح في غزة.

وأعلن البرلمان الكوبى الموافقة على إعلان التضامن مع فلسطين، والمساهمة في الجهود الرامية لإنهاء المذابح التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وكان الرئيس الكوبي أدان في وقت سابق أيضا ، الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدا إنها إذلال وإهانة للإنسانية جميعا.

وكتب دياز، عبر حسابه على منصة X: "الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة إسرائيل الإرهابية في غزة هي إهانة وإذلال للإنسانية جميعا، إلى متى سيبقى الإفلات من العقاب وإلى متى الطريق الحر للقتل؟"، مضيفا: "كوبا الذي لن تكون أبداً من بين الغافلين وترفع صوتها من أجل فلسطين مراراً وتكراراً".

وكان دياز سار في طليعة المتظاهرين الذين نظموا مسيرة تأييدا لفلسطين في العاصمة الكوبية ، هافانا ، وردد المشاركون في المسيرة هتافات مطالبة بوقف الحرب في قطاع غزة، ورفعوا أعلام فلسطين وشعارات تدين إسرائيل.

وتشن قوات الاحتلال، منذ 7 أكتوبر الماضي، حربًا مدمرة على قطاع غزة، ما أدى حتى الآن إلى أكثر من 80 ألفًا ما بين شهيد ومفقود وجريح، 70% منهم من الأطفال والنساء، فضلًا عن تدمير مئات آلاف الوحدات السكنية والتهجير القسري لنحو 2 مليون نسمة من الشمال إلى الجنوب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة