تزامنا مع محاكمة إسرائيل على جرائمها أمام المحكمة الدولية.. الأمم المتحدة: الهجمات المميتة على المدنيين الفلسطينيين مستمرة.. فرق الإغاثة ممنوعة من تقديم المساعدات للجرحى.. والمستشفيات محرومة من الامدادات

الخميس، 11 يناير 2024 11:32 ص
تزامنا مع محاكمة إسرائيل على جرائمها أمام المحكمة الدولية.. الأمم المتحدة: الهجمات المميتة على المدنيين الفلسطينيين مستمرة.. فرق الإغاثة ممنوعة من تقديم المساعدات للجرحى.. والمستشفيات محرومة من الامدادات غزة
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم، جلسات الاستماع العلنية لمحكمة العدل الدولية في الدعوي التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بما يتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، واتهامها بارتكاب إبادة جماعية وانتهاك القوانين الدولية، وتزامنا مع هذه الجلسات مازالت الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين من المدنيين مستمرة.

3
 

ومن جانبه حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، من أن رفض السلطات الإسرائيلية المتكرر للسماح لفرق الإغاثة الأممية بتقديم الإغاثة الإنسانية الضرورية داخل غزة، أدى فعليا إلى حرمان خمسة مستشفيات في الشمال من الحصول على الإمدادات والمعدات الطبية المنقذة للحياة.

"وفي الوقت نفسه، استمرت قوات الاحتلال الاسرائيلي في رفض توصيل الوقود إلى مرافق المياه والصرف الصحي مما يترك عشرات الآلاف من الأشخاص دون إمكانية الحصول على المياه النظيفة ويزيد من خطر فيضان مياه الصرف الصحي، مما يزيد بشكل كبير من خطر انتشار الأمراض المعدية" وفق أوتشا .

ولفتت الأمم المتحدة في تقريرها الي القصف علي قطاع غزة بشكل مكثف خلال اليومين الماضيين وأنه تعرضت أجزاء كبيرة من القطاع- وخاصة المناطق الوسطى والجنوبية في محافظتي دير البلح وخان يونس- لمزيد من القصف الإسرائيلي "المكثف"، جوا وبرا وبحرا.

وأشار مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إلى مقتل 126 فلسطينيا خلال يومي 8 و9 يناير، فضلا عن إصابة 241 آخرين وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن الهجوم الإسرائيلي المستمر تسبب في "العديد" من الحوادث المميتة ذات "عواقب مدمرة على عشرات الآلاف من المدنيين".

وأشار التقرير الأممي، إلى أن الكثيرين فروا بالفعل من مدينة غزة وشمالها إلى المناطق الوسطى والجنوبية من القطاع. وفي إحدى الحوادث التي وقعت في خان يونس، توفيت طفلة أحد العاملين في منظمة أطباء بلا حدود تبلغ من العمر خمس سنوات متأثرة بجراحها بعد قصف ملجأ تابع للمنظمة يوم الاثنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة