لمتابعة سياسات الإبحار في قناة السويس..

الفريق أسامة ربيع يجتمع مع نائب الرئيس التنفيذى للأصول والعمليات بمجموعة "CMA CGM".. فيديو

الخميس، 11 يناير 2024 07:23 م
الفريق أسامة ربيع يجتمع مع نائب الرئيس التنفيذى للأصول والعمليات بمجموعة "CMA CGM".. فيديو جانب من الاجتماع
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، مع  كريستين كابو نائب الرئيس التنفيذي للأصول والعمليات بمجموعة "CMA CGM" ، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس، في إطار حرص الهيئة على فتح خطوط تواصل مع العملاء.
 
 
تناول الاجتماع تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، ومراجعة سياسة الخط الملاحي الفرنسي  "CMA CGM" تجاه الأوضاع الأمنية في المنطقة. 
 
خلال اللقاء، أكد الفريق أسامة ربيع حرص هيئة قناة السويس على تحقيق التواصل الفعال مع كافة عملائها والتنسيق المشترك للوصول إلى آليات عمل بناءة تلائم التعامل مع الأوضاع الراهنة، معربا عن استعداد الهيئة الدائم للتعاون مع الشركاء والعملاء. 
 
وأضاف رئيس الهيئة، فى بيان عن هيئة قناة السويس، أن الأوضاع الحالية تظل مؤقتة وهو ما يجعل من التواصل الفعال والتنسيق المشترك الطريقة المثلى لمراجعة سياسات الخطوط الملاحية للإبحار في المنطقة والتي تحدد وفقا للعديد من العوامل من بينها العامل الأمني. 
 
من جانبها، أكدت كريستين كابو نائب الرئيس التنفيذي للأصول والعمليات بمجموعة CMA CGM  حرص المجموعة على الحفاظ على استمرار حركة عبور السفن التابعة لها عبر قناة السويس لما تمثله القناة من ممر حيوي لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب. 
 
وأشارت كريستين كابو، إلى استمرار سياسة المجموعة في مراقبة تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر عن كثب واتخاذ ما يلزم من إجراءات لترتيب جداول الإبحار للسفن التابعة للمجموعة حيث مازالت تعبر سفن تابعة للمجموعة عبر قناة السويس فيما تلجأ بعض السفن الأخرى للالتفاف حول طريق رأس الرجاء الصالح. 
 
 وأوضحت نائب الرئيس التنفيذي للأصول والعمليات بمجموعة  CMA CGM أن المجموعة لجأت لتحويل مسار بعض السفن التابعة لها بصورة مؤقتة والالتفاف حول طريق رأس الرجاء الصالح نظرا للأوضاع الأمنية، مشيرة في هذا الصدد إلى أن غالبية السفن التي تحولت عن عبور قناة السويس لم تكن القناة كطريق بحري خيارها الأول حيث كانت وجهتها الساحل الأمريكي. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة