البرلمان الليبي: ندعم جنوب أفريقيا فى اتهام اسرائيل بإبادة الفلسطينيين

الخميس، 11 يناير 2024 10:59 ص
البرلمان الليبي: ندعم جنوب أفريقيا فى اتهام اسرائيل بإبادة الفلسطينيين غزة - ارشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الليبي عن دعمها لدولة جنوب افريقيا في اتهام الحكومة الإسرائيلية بارتكاب جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني .
 
عبرت اللجنة عن دعمها الكامل للدعوى التي تقدمت بها دولة جنوب إفريقيا لدى محكمة العدل الدولية واتهمت بموجبها الحكومة الإسرائيلية بارتكاب جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، مشيدة بموقف دولة جنوب افريقيا وأوضحت انه يمثل ضمير العالم الحي ولا يمكن السكوت عن جرائم القرن التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي أمام أنظار العالم وذهب ضحيتها الآلاف من المدنيين اغلبهم من الأطفال والنساء ، بالاضافة إلى منع وصول المساعدات الإنسانية وهي وقائع تدعم الدعوى ضد الجانب الاسرائيلي . 
 
وأكدت اللجنة انه يجب محاسبة المسؤولين الإسرائيليين الذين يقفون من خلال تصريحاتهم وراء تلك الجرائم الهمجية وتهدف لخلق ظروف تفرغ قطاع غزه من سكانه ، مؤكدة أن ذلك يرتقي لجرائم الإبادة . 
 
وعبرت لجنة الخارجية بالبرلمان الليبي عن تضامنها الكامل مع فريق المحاميين الذين يمثلون جنوب افريقيا وانهم يقومون نيابة عن العالم بواجب اخلاقي عظيم تجاه الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع الممارسات التي تنتهك جميع المواثيق الدولية ، وان موقف جنوب افريقيا سيكون دائما محل تقدير واحترام .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة