"مشهد لن تجده إلا فى قناة السويس".. طيور النورس تُحلق بسماء بورسعيد.. لايف

الأربعاء، 10 يناير 2024 04:16 م
"مشهد لن تجده إلا فى قناة السويس".. طيور النورس تُحلق بسماء بورسعيد.. لايف طيور النورس تحلق في سماء بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تليفزيون اليوم السابع"، اليوم الأربعاء، فيديو مباشر، من مشهد جمالي في المجري الملاحي لقناة السويس وقت تحليق المئات من طيور النورس أعلى المعديات خلال عبورها بين ضفتي القناة.
 
 
وشهدت محافظة بورسعيد، انتشار الآلاف من طيور النورس بالمسطحات المائية المختلفة سواء في قناة السويس أو البحر الأبيض المتوسط أو بحيرة المنزلة، وذلك يحدث كل عام خلال أشهر فصل الشتاء.
 
 
وتتميز بورسعيد بالرحلة البحرية المجانية في المعدية إحدى أهم وسائل المواصلات والتي تعبر بين ضفتي المجرى الملاحي لقناة السويس لتربط مدينتي بورسعيد وبورفؤاد، والتي يحلق أعلاها طيور النورس التي يحرص الأهالي على تقديم الخبز لها لتتجمع بأعداد كبيرة خلال المرور من قناة السويس. 
 
وتستغرق الرحلة المجانية داخل مياه قناة السويس حوالي 10 دقايق، بعد تحميل السيارات والركاب المعدية، وتكون الرحلة وسط مياه القناة والمشاهد الطبيعية من سماء صافية وطيور ومياه. 
 
 
ويرافق طائر النورس، أيضاً الصيادين منذ خروجهم من المياه وحتى الإنتهاء من جمع الشباك في مشهد يستغرق ما يقرب من نصف ساعه أو أكثر، يتجمع حوله الأهالي ويتخذوا الصور التذكارية مع مجموعات طائر النورس الذي يتغذى على أسماك الصيادين الصغيرة.
 
النوارس
النوارس

النورس-في-مجري-قناة-السويس-الملاحي
النورس-في-مجري-قناة-السويس-الملاحي

النورس-يصاحب-المعديات
النورس-يصاحب-المعديات

طيور-النورس-في-مخافطة-بورسعيد
طيور-النورس-في-مخافطة-بورسعيد
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة