فيروز أبو الخير: بدأت الإسكواش فى سن 4 سنوات ومثلى الأعلى نور الشربينى ورنيم

الأربعاء، 10 يناير 2024 03:15 م
فيروز أبو الخير: بدأت الإسكواش فى سن 4 سنوات ومثلى الأعلى نور الشربينى ورنيم فيروز أبو الخير
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع دخول لعبة الإسكواش إلى دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028، باتت الأنظار تتجه إلى الناشئين خاصة وأنه يحملون آمال المصريين في المشاركة المرتقبة بالأولمبياد، وكان الرد حاضراً ومطمئناً من الناشئين بـ 10 ميداليات ذهبية في المشاركة الأخيرة ببطولة بريطانيا للناشئين والتي تعد من أعرق البطولات في اللعبة، وليس هذا فقط، حصدت مصر أيضاً 6 ميداليات فضية و4 برونزيات.. لتكمل البعثة 20 ميدالية من أصل 30 مُنحت للاعبي الدول المشاركين في البطولة.
 
 
اليوم السابع استضاف واحدة من أبرز أبطال البعثة المصرية والمتوجة ببطولة بريطانيا للناشئات تحت 19 سنة، فيروز أبو الخير، والتي تعد واحدة من اللاعبات اللاتي ينتظرهن مستقبل واعد، حيث ولدت في عام 2006، لكنها بالفعل ضمن في قائمة أفضل 50 لاعبة في العالم بعد وصولها إلى المركز الـ 35 عالمياً قبل أن تكمل عامها الـ 18.

من مثلك الأعلى في الاسكواش؟

نور الشربيني ورنيم الوليلي، وخارج الاسكواش إيما رادوكانو بطلة التنس والتي توجت ببطولة أمريكا.

ـ كيف بدأت رحلتك مع الاسكواش؟ وهل لعبتي ألعاب أخرى قبل اختيار الاسكواش؟
بدأت الإسكواش في سن 4 سنوات ونصف، كان في نفسى المبنى الذي أتدرب فيه على الاسكواش، لعبة تنس طاولة ولكني كنت قصيرة نوعاً ما فلم أستطع لعب تنس الطاولة، ولعبت اسكواش لفترة إلى جانب الغطس والسباحة، ولكن بعد فترة والدتي رأت أنني متفوقة في الاسكواش فقررت أن أستمر فيه وكان عمري وقتها سبع سنوات.

حدثينا عن بطولة بريطانيا ومشوارك خلال رحلة التتويج؟

بدأت لعب بطولات خارج مصر في 2017، وشاركت في بطولة بريطانيا أكثر من مرة، وكنت هذه المرة المصنفة الأولى للفوز بها، واجهت في نصفي النهائي زميلتي من نفس النادي، وفي النهائي واجهت لاعبة أمريكية تعتبر مصنفة أولى هناك، وبطولة بريطانيا من أقرب البطولات لقلبي لأنها تعتبر بطولة عالم مصغرة.

ـ حدثينا عن مشوارك التعليمي في الوقت الحالي؟

هذه آخر سنة لي في المدرسة.

ـ كيف تحققين التوازن بين ممارسة الاسكواش والدراسة؟

لا تتاح لنا الفرصة للتركيز على التعليم بشكل كامل، ولكنني أسعى دائماً لتحقيق التوازن بين الرياضة والمذاكرة، وغالباً أكون مضطرة لدراسة المنهج كاملاً في أسبوعين قبل الامتحان.

ـ ما هو حلمك بعد انتهاء المدرسة أي كلية تفضلين الالتحاق بها؟

محتارة بين بيزنس ولوجيستكس لم أحسم هذا القرار، وهدفي أن ألتحق بجامعة خارج مصر.
 
شاركت فيروز في أكثر من بطولة كبرى مثل بطولات: الجونة، كأس جراسهوبر، بطولة العالم، بطولة باريس، بطولة قطر كلاسيك، بطولة جي بي مورجان، بطولة بريطانيا، بطولة أمريكا، بطولة هونج كونج، بطولة كارول ويمولر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة