المجد ينتظر أندريه أيو في كأس الأمم الإفريقية ومعادلة أحمد حسن

الأربعاء، 10 يناير 2024 07:36 م
المجد ينتظر أندريه أيو في كأس الأمم الإفريقية ومعادلة أحمد حسن أندريه أيو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الدولي الغاني أندريه أيو المجد في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار 2023" المقرر اقامتها في الفترة من السبت القادم وحتى 11 فبراير بمشاركة 24 منتخبًا.

ووفقًا لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم إذا سجل أندريه أيو لصالح غانا، سيكون أول لاعب على الإطلاق يسجل في سبع بطولات مختلفة لكأس الأمم الأفريقية.

كما يمكن أن يصبح قائد غانا أندريه أيو ثالث لاعب يظهر في ثماني نسخ من كأس الأمم الأفريقي بعد الكاميروني ريجوبرت سونج والمصري أحمد حسن. 

في سياق متصل، وصلت بعثة منتخب غانا، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، خلال الفترة من 13 يناير الجارى حتى 11 فبراير المقبل.

وخطف منتخب غانا الأنظار فور وصوله الى أبيدجان بعد ظهور اللاعبين والجهاز الفني للبعثة بأزياء تراثية نالت اعجاب الجماهير التي احتشدت لاستقبال نجوم البلاك ستار.منتخب غانا في مجموعة مصر
ويلعب منتخب غانا ضمن المجموعة الثانية فى كأس الأمم الأفريقية 2023، رفقة منتخبات مصر، موزمبيق وكاب فيردي.

وزار رئيس غانا، نانا أكوفو أدو منتخب النجوم السوداء قبيل مغادرته إلى كوت ديفوار استعدادا للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، خلال الفترة من 13 يناير الجارى حتى 11 فبراير المقبل.

والتقى رئيس غانا بالفريق في كوماسي في حفل وداع خاص، حيث حظى اللاعبون ببعض الترفيه الجيد من نجم قاعة الرقص الأفرو ستونبوى بحسب صحيفة ghanasoccer الغانية.

وكلف نانا أكوفو أدو الرئيس منتخب بلاده بالذهاب إلى ساحل العاج، وتقديم أفضل أداء لإنهاء انتظار البلاد الذى دام 42 عامًا للحصول على اللقب الخامس.

وحضر الحفل جميع لاعبى منتخب غانا الـ 27 ، بما فيهم محمد قدوس، حفل العشاء.

واختتم منتخب غانا استعدادته للمشاركة فى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بتعادل سلبي أمام نظيره منتخب ناميبيا.

ويستعد منتخب غانا لخوض مباراته الافتتاحية بالمجموعة الثانية أمام الرأس الأخضر يوم الأحد، وسيواجه بطل أفريقيا 4 مرات أيضًا مصر صاحب السبع ألقاب وموزمبيق في المجموعة.

وكانت آخر مرة فازت فيها غانا بالبطولة عام 1982 وكانت قريبة من التأهل ثلاث مرات في العقود الثلاثة الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة