3 معارض للفنانين مصطفى بط وزكريا أحمد وحسن غانم بجاليرى ضى الزمالك

الإثنين، 01 يناير 2024 02:00 ص
3 معارض للفنانين مصطفى بط وزكريا أحمد وحسن غانم بجاليرى ضى الزمالك معرض زكريا احمد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد جاليرى ضى الزمالك، ثلاثة معارض للفنانين مصطفى بط والدكتور زكريا أحمد والدكتور حسن غانم وتستمر هذه المعارض حتى يوم 18 يناير 2024.

معرض الفنان الكبير مصطفى بط يأتي تحت عنوان القرية والأسطورة ويتضمن 50 لوحة من أحدث إنتاج الفنان ويستضيف مصطفى بط في معرضه أعمال زوجته بثينة الدرديرى التي تشارك في المعرض بعشرة أعمال.    

af9b5c13-d34e-422c-8a1a-f6f1038e5587
 
7cd84979-6e1b-41b6-93ce-3b604ac23d64

الفنان مصطفى بط يعتبر واحدًا من أهم التشكيليين المصريين الذين يتناولون التراث المصرى والأسطورة المصرية القديمة في الريف بشكل معاصر بعيدًا عن التقليدية والمباشرة وللفنان مصطفى بط مشاركات جماعية عديدة إضافة إلى إقامته العديد من المعارض الشخصية على مدار مشواره الطويل في الحركة التشكيلية المصرية التى تجاوز نصف قرن  ومن أبرز هذه المشاركات بينالى الإسكندرية الدولى لدول حوض البحر المتوسط الثامن 1970، وبينالى أثينا الدولى بأسبانيا 1971.

ويقدم الفنان زكريا أحمد أستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا 50 عملاً تحمل رؤاه وفلسفته الخاصة ورؤيته للبيئة الشعبية المصرية مستلهمًا منها رموزه ومفرداتة بأسلوب تعبيرى مبتعدًا عن النمطية والتقليدية وشارك أيضًا الفنان زكريا أحمد في العديد من المعارض الجماعية المحلية والدولية وأقام عدة معارض شخصية في مصر ولندن وإسبانيا والنمسا وإيطاليا وفرانسا وحصل عل الجائزة الأولى في مسابقة مصر في علوم أبنائها والجائزة الثانية في صالون الشباب الرابع والجائزة الأولى في بينالى أكاديمية فنون والآداب في مدينة فيودجا.

كما يقدم الفنان حسن غانم ستون عملاً تشكيليًا في الجرافيك والتصوير وهو فنان جرافيكى متميز له مشاركات متعددة داخل مصر وخارجها وعن تجربته يقول الناقد أيمن أبو زيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة