قناة الحياة تبث حفل عبير نعمة ومحمد محسن ضمن فعاليات مهرجان القلعة.. محمد محسن: ممكن أدفع من جيبى فلوس عشان أغنى بالمهرجان.. عبير نعمة: كل دروب الفن تؤدى لمصر والمهرجان يجمع بين الموسيقى والتراث والتاريخ

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 12:04 ص
قناة الحياة تبث حفل عبير نعمة ومحمد محسن ضمن فعاليات مهرجان القلعة.. محمد محسن: ممكن أدفع من جيبى فلوس عشان أغنى بالمهرجان.. عبير نعمة: كل دروب الفن تؤدى لمصر والمهرجان يجمع بين الموسيقى والتراث والتاريخ محمد محسن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الفنان محمد محسن: أشارك بمهرجان القلعة للمرة العاشرة وأتمنى تنظيمه أكثر من مرة في السنة
الفنان محمد محسن : لا أخاف من تقديم أغانى بلهجات أخرى غير المصرية
المايسترو أحمد عويضة: الجمهور في مهرجان القلعة عظيم للغاية

 
بثت قناة الحياة حفل الفنانة اللبنانية عبير نعمة، ضمن فعاليات مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء على مسرح المحكى، كما بثت قناة الحياة حفل المطرب محمد محسن، ضمن فعاليات مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء على مسرح المحكى .
 
وقالت الفنانة اللبنانية عبير نعمة، إن مشاركتها في مهرجان القلعة تعد المرة الأولى لها، متابعة: "أول مرة أشارك في مهرجان القلعة، وثانى مرة أزور مصر، حيث كانت الزيارة الأولى بحفل في دار الأوبرا".
 
وأضافت الفنانة اللبنانية عبير نعمة، خلال لقائها بقناة الحياة :"مهرجان القلعة مهم للغاية وكان من المهم أن أشارك فيه ، لأن المهرجان يجمع بين الموسيقى والتراث والتاريخ، وكذلك الوقفة أمام هذا الجمهور الكبير والذي يسمعنا بقبله هو أمر مهم وهذا يختلف عن وقفة المسرح المغلق والجمهور المصرى جمهور جميل ".
 
وتابعت الفنانة اللبنانية عبير نعمة، :"اتعرف على الجمهور قبل اختيار الأغانى التي سأعرضها بالحفل، وغنيت الأغانى الخاصة بى ورأيت الجمهور يحفظ تلك الأغانى وهذا أسعدنى كثيرا وقدمت أغانى مصرية أيضا مثل أغنيى "طلعت يا محلا نورها" لسيد درويش وأنا متأثرة بسيد درويش وغنيت قلبى دليلى".
وقالت الفنانة اللبنانية عبير نعمة، إن كل دروب الفن تؤدى إلى مصر، كما أن الموسيقى والتقليد مرتبط بالجينات المصرية عبر العصور .
 
وأضافت الفنانة اللبنانية عبير نعمة، خلال لقائها بقناة الحياة، أن المصريين يغنون بطبيعتهم والموسيقى تدخل في حياتهم اليومية والشعب المصرى شعب محب ومنفتح ولطيف وطيب ولديه حس الفكاهة وشعب مرحب بالجميع ومن المستحيل أن تشعر نفسك غريب في مصر وتستطيع أن تصل لقلب المصريين موسيقيا يعتبر أنك وصلبت للعالم كله .
 
وتابعت الفنانة اللبنانية عبير نعمة، :"قريبا سأتحدث مصري وسأقدم أغنية مصرية، وأشكر قناة الحياة على تغطية المهرجان وهذا شيء مهم كثيرا لأن ليس كل الناس تستطيع الحضور للمسرح فيشاهدون الحفل عبر قناة الحياة وقناة الحياة لا تصل فقط للمصريين بل للعالم العربى أجمع ، ومن الضرورى أن يكون هناك قناة مشرفة مثل قناة الحياة تغطى أحداث ثقافية موسيقية عظيمة وفعاليات مشرفة مثل مهرجان القلعة وغيره".
 
وقال الفنان محمد محسن، إنه ينتظر مهرجان القلعة من السنة للسنة لأن كل فئات الشعب المصرى يحضر هذا المهرجان، حيث يحضره الجمهور المصرى البسيط ، متابعا :"ممكن أدفع من جيبى فلوس عشان أغنى في هذا المهرجان".
 
وأضاف الفنان محمد محسن، خلال لقائه بمهرجان القلعة :"مهرجان القلعة مهم للغاية، وسعيد للغاية أن الدولة المصرية ووزارة الثقافة ووزارة السياحة يواظبون على تنظيم مهرجان القلعة، حيث نشاهد فيه فنانين من كل الوطن العربى وفنانين عالميين يحضرون".
 
 وتابع الفنان محمد محسن :"في مرحلة الإعدادية كنت أحوش من مصروفى كى أحضر أنا وزملائى مهرجان القلعة لأن مهرجان القلعة مهم للغاية في تشكل وعي شباب المصري، وأسعار التذاكر مدعومة من الدولة وتكون متاحة للجميع كى يحضر على عكس حفلات في أماكن أخرى وهذه رسالة مهمة للغاية وشرف لأي فنان أن يشارك ويتواجد في مهرجان القلعة".
 
وقال الفنان محمد محسن، إنه يشارك في مهرجان القلعة للمرة العاشرة حيث شارك منذ عام 2013 بالمهرجان، متابعا :"هذا من حسن حظى وأتمنى استمرار تلك العادة ولا تنقطع".
 
وأضاف الفنان محمد محسن، خلال لقائه بمهرجان القلعة :"طالبت بأن يتم تنظيم مهرجان القلعة أكثر مرة في السنة وأنا من أكثر الداعمين لهذا الأمر "
وتابع الفنان محمد محسن :"هناك أغانى جديدة أقدمها في مهرجان القلعة بجانب أغانى تراثية، وأحرص على كل دورة أن أقدم أغانى تراثية جديدة أغانيها للمرة ألأولى للجمهور بجانب أغانى جديدة خاصة بى ".
 
وقال الفنان محمد محسن، إنه سيغنى بعض الأغانى التي صدرت له بعد مهرجان القلعة الذي تم تنظيمه العام الماضي، متابعا : سأغنى ضي القمر بالمهرجان لمعرفة رد فعل الجمهور المصرى مع هذه الأغنية التي أغنيها باللهجة الليبية وأنتظر رد فعل الجمهور على اغانى الجديدة التي سأقدمها .
 
وأضاف الفنان محمد محسن، خلال لقائه بمهرجان القلعة :"لا أخاف من تقديم أغانى بلهجات أخرى غير المصرية ، وأقدم خلال الفترة المقبلة أغانى جديدة بلهجات أخرى بجانب أغانى مصرية".
 
وتابع الفنان محمد محسن :"مبسوط للغاية بقناة الحياة لأنه مهتمون بإذاعة مهرجان القلعة مهرجان الموسيقى العربية وتبثها على الهواء  بجودة مرتفعة وأصبحت الحفلات متاحة لكل الجمهور، والحضور اليوم يتخطى 10 آلاف بجانب الملايين يتابعون الحفل خلف الشاشات وأتمنى مزيد من الإبداع والنجاح لقناة الحياة وتكون موجودة معنا في كل الحفلات التي نشارك فيها ".
 
وقال المايسترو أحمد عويضة، إن مهرجان القلعة يحرص على تقديم أغانى مميزة للجمهور، متابعا :" نريد تقديم للجمهور منتج متميز، ومحمد محسن وعبير نعمة لديهم طابع شرقى ومتميزين ".
 
وأضاف المايسترو أحمد عويضة، خلال لقائه بقناة الحياة :"تحضيرات الحفل كانت بشكل مختلف عن الحفلات السابقة لتقديم شيء مختلف يسعد الجمهور، والجمهور في مهرجان القلعة عظيم للغاية".
 
وتابع المايسترو أحمد عويضة، :"الجمهور الحقيقي في مهرجان القلعة لأنه يحضر من أجل أن يسمع ويريد أن يقدم له أغانى جيدة ويتمتع المهرجان بشعبية كبيرة ويحضره جمهور من مختلف الفئات ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة