العثور على قطع أثرية من العشب المنسوج عمرها 3000 عام

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 12:00 م
العثور على قطع أثرية من العشب المنسوج عمرها 3000 عام العشب المنسوج
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 اكتشف علماء الآثار، أجزاء من قطع أثرية من العشب المنسوج، يُعتقد أن عمرها 3000 عام، تم اكتشاف هذه القطع خلال شهر أغسطس 2023، في موقع سكن للأسلاف بالقرب من بحيرة كارلوك في جزيرة كودياك بالولايات المتحدة،  يعرض هذا الاكتشاف أقدم دليل معروف على نسج كودياك ألوتيك.

 يعرف عن كودياك ألوتيك، باسم سوغبياك، وهم من السكان الأصليين الذين يعيشون في أرخبيل كودياك، وهي مجموعة من الجزر قبالة الساحل الجنوبي لـ ألاسكا. منذ آلاف السنين، ازدهرت قبيلة كودياك ألوتيك في هذه المنطقة، مما أدى إلى تطوير ثقافة بحرية غنية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالبحر وموارده الوفيرة، كان أسلوب حياتهم المعيشي يدور حول صيد الأسماك والتجمع، مع التركيز على صيد الحيتان وحصاد الثدييات البحرية مثل ثعالب البحر ، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient orgnins.

تلعب الحرف والتقاليد دورًا مهمًا في ثقافة كودياك، ويشتهر حرفيوهم المهرة بأعمالهم الخشبية المعقدة، خاصة في صناعة قوارب، وممارساتهم التفصيلية في النسيج.

باستخدام مواد مثل العشب وجذور التنوب، صنع شعب الوتييق السلال والحصائر والقبعات، ولكل منها أنماط محددة تحكي قصصًا مميزة أو تمثل سلالات عائلية.

 

في حين أن النسيج كان دائمًا جزءًا لا يتجزأ من ثقافتهم ، إلا أن الأدلة الأثرية كانت محدودة لأن المواد العضوية تتحلل بمرور الوقت، ويشير التأريخ بالكربون المشع إلى أن البقايا المكتشفة حديثًا يعود تاريخها إلى 3000 عام، مما يجعل هذا اكتشافًا رائدًا.

 

يتكون أسلوب النسج الذي لوحظ في القطع من خيوط عشبية طويلة ومتوازية، وبعد الاستخراج الدقيق، يتم الآن تخزين القطع المنسوجة الدقيقة بأمان في مختبر متحف ألوتيك في كودياك. وسوف تخضع لعمليات الحفظ والتوثيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة