موقع أجنبى يظهر القصة الكاملة حول سقوط كليوباترا وأنطونيو

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 11:00 م
موقع أجنبى يظهر القصة الكاملة حول سقوط كليوباترا وأنطونيو كليوباترا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبالة الساحل الغرب لليونان، حقق القائد الروماني أوكتافيان انتصارًا حاسمًا على قوات مارك أنطونيو الرومانى وكليوباترا، ملكة مصر، قبل أن تتكبد قواتهم الهزيمة النهائية، وذلك في معركة أكتيوم التى تعود إلى 31 قبل الميلاد. 
 
ومع اغتيال الدكتاتور الروماني يوليوس قيصرعام 44 قبل الميلاد، سقطت روما في حرب أهلية، ولإنهاء القتال، تم تشكيل تحالف -الحكومة الثلاثية الثانية- من ثلاثة من أقوى المتحاربين، كانت الحكومة الثلاثية مكونة من أوكتافيان، ابن أخ قيصر الأكبر ووريثه المختار؛ مارك أنطونيو، جنرال قوي؛ و ليبيدوس، رجل دولة رومانى، وفقا لما ذكره موقع هيستورى..
 
وتم تقسيم الإمبراطورية بين الثلاثة، وتولى أنطونيو إدارة المقاطعات الشرقية، وعند وصوله إلى آسيا الصغرى، استدعت الملكة كليوباترا للرد على الاتهامات بأنها ساعدت أعداءه، وكانت كليوباترا، حاكمة مصر منذ 51 قبل الميلاد، عشيقة ليوليوس قيصر وأنجبت منه طفلاً أسمته قيصريون، أي "القيصر الصغير".
 
وفى حملة أنطونيو العسكرية ضد بارثيا عام 36 قبل الميلاد، قللت من مكانته، ولكن في عام 34 قبل الميلاد. كان أكثر نجاحًا ضد أرمينيا، وللاحتفال بالنصر، نظم موكبًا منتصرًا في شوارع الإسكندرية، حيث جلس أنطونيو وكليوباترا على عروش ذهبية. 
 
وبعد عدة سنوات أخرى من التوتر والهجمات الدعائية، أعلن أوكتافيان الحرب على كليوباترا، وبالتالي على أنطونيو، في عام 31 قبل الميلاد. احتشد أعداء أوكتافيان إلى جانب أنطونيو، لكن القادة العسكريين اللامعين التابعين لأوكتافيان حققوا نجاحات مبكرة ضد قواته.
 وفي 2 سبتمبر 31 قبل الميلاد، اشتبكت أساطيلهم في أكتيوم في اليونان، وبعد قتال عنيف، انفصلت كليوباترا عن الاشتباك وحددت مسارها إلى مصر مع 60 من سفنها، وبعد أسبوع واحد، استسلمت القوات البرية لأنطونيو.
 
على الرغم من أنهم تعرضوا لهزيمة حاسمة، إلا أنه مر ما يقرب من عام قبل أن يصل أوكتافيان إلى الإسكندرية ويهزم أنطونيو مرة أخرى.
 وفي أعقاب المعركة، لجأت كليوباترا إلى الضريح الذي بنته لنفسها، عندما علم أنطونيو بوفاة كليوباترا، طعن نفسه بسيفه، وقبل وفاته، وصل رسول آخر يقول إن كليوباترا لا تزال على قيد الحياة. تم نقل أنطونيو إلى منتجع كليوباترا، حيث توفي بعد أن طلب منها أن تتصالح مع أوكتافيان، وبدلاً من الوقوع تحت سيطرة أوكتافيان، انتحرت كليوباترا، ربما عن طريق أفعى مصرية سامة 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة