لاعب منتخب صربيا للسلة يفقد كليته بعد إصابته فى كأس العالم

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 01:09 م
لاعب منتخب صربيا للسلة يفقد كليته بعد إصابته فى كأس العالم سيمانيتش
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
أعلن الاتحاد الصربي لكرة السلة أن اللاعب بوريشا سيمانيتش خضع لجراحة استئصال كلية بعدما تعرض للإصابة خلال مواجهة جنوب السودان، حيث تعرض لضربة غير مقصودة من نوني أوموت لاعب الخصم، لم يقم الحكام باحتساب أي خطأ ضده فيها، ليتقرر إجراء جراحة له في أحد مستشفيات العاصمة الفلبينية مانيلا.
 
المباراة أقيمت يوم الأربعاء 30 أغسطس الماضي، وانتهت بفوز صربيا 115-83 ، وخسر اللاعب إثر تلك الضربة مشاركته في النسخة الـ19 من بطولة كأس العالم لكرة السلة المقامة حاليا في الفلبين واليابان وإندونيسيا.
 
وتقدم نوني أوموت لاعب باعتذاره لسيمانيتش عن هذه الواقعة، رغم عدم ارتكابه خطأ فعليا، وقال في بيان صدر عن اتحاد جنوب السودان إنه يتمنى سرعة الشفاء للاعب الصربي وعودته إلى الملاعب
 
يذكر أن المنتخب الصربي تأهل لربع نهائي كأس العالم للكرة السلة، حيث ضرب موعدا مع ليتوانيا (الثلاثاء) من أجل حجز مقعد في نصف النهائي.
 
بينما في المقابل، تأهل منتخب جنوب السودان إلى أولمبياد باريس 2024، بعد تحقيقه فوزا كبيرا على أنغولا بنتيجة 101-76، حيث أصبح أفضل منتخب أفريقي في البطولة متفوقا على مصر، ليحجز مقعده في الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة