ردود فعل واسعة على تصريحات الرئيس السيسى بالمؤتمر العالمى للسكان.. "متحدث الصحة": حضور الرئيس المؤتمر العالمى يدل على مدى اهتمام الدولة بقضية السكان ..وزارة الهجرة: أوروبا قارة عجوز والشباب المصرى مطلب عالمى

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 10:25 م
ردود فعل واسعة على تصريحات الرئيس السيسى بالمؤتمر العالمى للسكان.. "متحدث الصحة": حضور الرئيس المؤتمر العالمى يدل على مدى اهتمام الدولة بقضية السكان ..وزارة الهجرة: أوروبا قارة عجوز والشباب المصرى مطلب عالمى حسام عبد الغفار
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مستشار وزير الصحة: مصر حققت طفرة في ملف السكان والصحة آخر 9 سنوات

أشاد خبراء ومسئولون بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر العالمى للسكان، حيث قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن دعم وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023 يدل على مدى اهتمام الدولة بقضية السكان. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إكسترا اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن قضية السكان هي وطن يحتاج لحياة كريمة، ولن يتم ذلك إلا من خلال ضبط النمو السكاني، لتحقيق حياة صحية وتعليمية واجتماعية كريمة.
 
وتابع، أن القضية السكانية مهمة جدا تحتاج إلى تضافر كل الجهود بالدولة، فهي قضية الحكومة والمواطنين والمجتمع المدني والقطاع الخاص من أجل تحسين الخصائص السكانية. 
وأوضح، أن من أبرز توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر اليوم أن يؤدي المجلس القومي للسكان دورًا أكثر وضوحا وقوة في الفترة المقبلة، حيث نقل تبعيته إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وانضم إلى عضويته كل الوزراء المعنيين بشأن القضية السكانية.
فيما أكدت الدكتور سارة مأمون معاون وزير الهجرة، أن مصر لديها تجربة مميزة في مواجهة الهجرة غير الشرعية.
 
وقال خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على شاشة "سي بي سي"، إن هناك مشروع المركز المصري الألماني التابع لوزارة الهجرة والذي يستهدف توفير فرص عمل آمنة، معقبة:"نعمل في 14 محافظة من ضمن المحافظات المصدرة للهجرة من خلال التوعية، ونسعى لتوفير فرص عمل آمنة للشباب بعد تدريب وفقًا للمعايير الأوروبية".
 
وشددت على أن الشباب المصري مميزة ولديه قدرة عالية على اكتساب المهارات المنختلفة وهم مطلب للعديد من الدول العالمية ، مضيفة:" أوروبا قارة عجوز، حيث أن سن المعاش مرتفع جدًا، وسن الشباب منخفض للغاية، في حين أن أعداد الشباب في مصر مؤهلة ولديه الفرص في الدول العربية والأوروبية ، ونسد الفجوة الخاصة بأسواق العمل الاوروبية، مع توفير فرص آمنة  للشباب المصري".
 
وذكرت أن مبادرة مراكب النجاة حققت اهتمام دولي كبير، ومسئولي الحكومة القبرصية أشادوا بتجربة المركز المصري الألماني، ودول كثيرة في القارة الاوروبية أشادت بذلك.
من جانبه أكد الدكتور عمرو حسن مستشار وزير الصحة لشؤون السكان وتنمية الأسرة، على أهمية مواجهة الزيادة السكانية بكل السبل، واستخدام كافة الأسلحة وخاصة سلاح الوعي.
 
وقال خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على شاشة "سي بي سي"، إن قضية الزيادة السكانية ليست قضية الحكومة، بل قضية شعب ووطن ومصير، ونحتاج للتحرك جميعًا مع بعضنا البعض،
 
وذكر أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية فرصة للتعرف على التجارب الدولية وتبادل الأفكار والآراء، ومعرفة إنجاز ملف السكان والصحة آخر 9 سنوات، مشيرًا إلى ان ملف الزيادة السكانية بدأ منذ أكثر من 60 سنة، ولكن مر بفترات نجاح وفترات توقف، ولكن إحنا متأخرين، وهناك خطوات كبيرة في السنوات الأخيرة، معقبًا: "حققنا نجاح في مواجهة الزيادة السكانية ولكن هذا غير كافي".
 
وواصل:"نحن في حرب مع هذه القضية، وعلينا استخدام كل الأسلحة، ونحن بحاجة لزيادة وتيرة النجاح، والإعلام أحد أهم الأسلحة في معركة الوعي بالقضية السكانية "، مشددًا على ان مصر حققت طفرة في ملف السكان والصحة آخر 9 سنوات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة