حكاية وطن خاطب عقول وقلوب المصريين.. قوى سياسية تشيد بمؤتمر حكاية وطن.. تحالف الأحزاب: عرض إنجازات الدولة المصرية فى عهد الرئيس السيسى.. و"المؤتمر": رسائل الرئيس اتسمت بالصراحة وكشف حجم التحديات

السبت، 30 سبتمبر 2023 08:00 م
حكاية وطن خاطب عقول وقلوب المصريين.. قوى سياسية تشيد بمؤتمر حكاية وطن.. تحالف الأحزاب: عرض إنجازات الدولة المصرية فى عهد الرئيس السيسى.. و"المؤتمر": رسائل الرئيس اتسمت بالصراحة وكشف حجم التحديات حكاية وطن
كتب كامل كامل – إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن سياسيون، انطلاق مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، مؤكدين أنه رصد حجم الإنجازات التى شهدتها الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرين إلى أن هذا المؤتمر خاطب عقول قلوب المصريين.

وأشاد النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، بمؤتمر "حكاية وطن" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قائلا أن :"هذا المؤتمر فرصة لعرض الإنجازات التى تحققت على مدار 10 سنوات من حكم الرئيس السيسى وشعر بها غالبية المصريين وأن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وصلت لعقول وقلوب المصريين لأنها خاطبت قلوبهم وعقولهم.

وذكر أننا نقول للرئيس عبد الفتاح السيسى هناك إرادة شعبية لاستمرارك وأننا بك وبقيادتك لمصر سوف نصنع التغيير للأفضل وان المصريين عبروا عن رغبتهم خلال الأيام الماضية فى مكاتب الشهر العقارى بتحرير توكيلات لدعم ترشيح سيادتك وأيضا نواب الشعب بتحرير نماذج التزكية لشخصك".

وأشار النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية أننا بك ومعك مستمرون فى بناء مصر الحديثة والعبور إلى الجمهورية الجديدة".

قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر أن كلمة الرئيس السيسى فى مؤتمر "حكاية وطن" اتسمت بالصراحة والشجاعة أمام الشعب المصرى فيما قدمه وعرضه من إنجازات التى تمت على أرض الواقع فى مختلف المحافظات ومدى التحديات التى مرت بها الدولة من مخاطر خلال السنوات الماضية وهذا يؤكد أننا أمام رئيس شجاع وصريح مع أبناء شعبه لافتا إلى أن كلمة الرئيس السيسى كشفت أيضا عن رؤية شاملة لمستقبل مصر لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل وأن مصر على طريق المستقبل نحو بناء دولة لديها القدرة على مواجهة التحديات التى تواجهها.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر خلال مشاركته فى مؤتمر "حكاية وطن" إلى أن المؤتمر خطوة هامة لكشف وعرض إنجازات الدولة المصرية، وسلط الضوء على الأولويات الرئيسية التى يجب العمل عليها وأعطى الثقة والأمل للشعب المصرى فى تحقيق الازدهار والرقى فى جميع المجالات لافتا إلى أن كلمة الرئيس السيسى حملت عدة رسائل أبرزها أنها تكشف عن رؤية واضحة ومتطورة للمستقبل كقائد قوى وحاسم يسعى لتحقيق التنمية والتقدم لمصر من خلال العمل الجماعى والتعاون الوطنى لتحقيق تلك الأهداف كما يؤكد على أن مستقبل مصر يعتمد على الشباب وضرورة إعدادهم وتمكينهم للمشاركة الفعالة فى بناء الوطن بالإضافة إلى أهمية تطوير البنية التحتية للبلاد وتحسين الخدمات العامة مثل التعليم والصحة والنقل كما أكد على أهمية التكنولوجيا والابتكار فى تحقيق التنمية المستدامة وجعل مصر أكثر تنافسية على المستوى العالمى وأهمية تحقيق التوازن بين الحريات والمسؤوليات لضمان تطور الديمقراطية فى مصر.

واضاف فرحات: مؤتمر "حكاية وطن"، يؤكد قوة الدولة المصرية ومكانتها وعزمها على تحقيق رؤية 2030 على الرغم من التحديات العالمية المتعلقة بملف الاقتصاد على وجه التحديد لافتا إلى أن هذا المؤتمر يساعد على تحفيز الابتكار وصنع القرار وتوفير مساحة للنقاش العميق حول التحديات التى تواجه الوطن ومساعدة المشاركين فى تحديد الأولويات وتطوير استراتيجيات للتعامل مع هذه التحديات ويكشف حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم فى مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

فيما أكد المهندس أحمد حلمى، الأمين العام لحزب مصر أكتوبر بمحافظة الاسكندرية، أن ما عرضته الحكومة خلال مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز" عكس ما واجههته القيادة السياسية من تحديات خلال العشر سنوات الماضية من أزمات داخلية مرورا بجائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد "حلمي" فى تصريحات له اليوم، أن تلك التحديات ومابذل من جهود لمواجهتها شهادة ثقة وأمان فى حق القيادة السياسية التى لم تتوانى لحظة للأخذ من رصيد شعبيتها فى سبيل العبور من تلك الأزمات والوصول بنا جميعا إلى بر الأمان والاستقرار.

وأوضح الأمين العام لحزب مصر أكتوبر بالإسكندرية، أن المصريين جميعا اعتادوا على المكاشفة والمصارحة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال أى مناسبة أو مؤتمر أو ازمة تمر بها البلاد، فهو حريص على أن يشارك المواطن فى الشارع ما توجهه الدولة من تحديات أو ما تحققه من إنجازات.

 واختتم أن الدولة المصرية شهدت خلال السنوات الأخيرة كم من المشروعات لم تشهده على مدار عصور، والعمل يسير وفقا لرؤية ومنهجية، والحديث عن المشروعات بلغة الأرقام وهناك من يتفاجأ بافتتاح مشروع كذا، حيث يجرى العمل على قدم وساق فى كافة الملفات، فعلى سبيل المثال المشروعات القومية وملف الرعاية والحماية الاجتماعية والاقتصاد والاستثمار مما يعنى أن هناك رؤية يتم تنفيذها تباعا على الأرض.

وصف حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، ما شهده مؤتمر حكاية وطن بحضور وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأنه بانوراما استعادة وطن استطاع أن يحقق الإعجاز رغم جميع التحديات.

وقال الحزب إن عرض دولة رئيس الوزراء خلال فاعليات المؤتمر يعكس حجم الجهود المضنية لاستعادة الدولة المصرية ووضع أسس بنيان الجمهورية الجديدة، وهو بمثابة رداً قاطع على أبواق الكذب وأصوات العداء التى تحاول التقليل من حجم النجاحات العظيمة.

وأضاف الحزب، أن رسائل المكاشفة المعتادة من الرئيس للجميع وقوله لديكم فرصة تغيير إذ أردتم يعكس تجرد تام وزهد فى السلطة بينما شاغله الوطن، وإذ يؤكد المصريين الأحرار قيادة وأعضاء بكافة المستويات التنظيمية أننا معك وبك نستطيع الوصول ببلادنا إلى أفضل صورة ومكانة وكما كنا معا لاجتياز كبوة الإخوان وأهل الشر سنكون معا للجهد والعمل حتى نحصد ثمار جهود قيادتكم الرشيدة.

وأشار إلى أن هناك دوراً عظيما على كافة القوى السياسية والمجتمع المدنى ووسائل الإعلام ليكونوا أذرعا فى إعادة الثقة لقلوب المصريين لتجاوز ما يحاول إرساؤه أبواق الشر وأصوات العداء، ولا سيما أن هناك خطوات رامية للرئيس للعمل على كافة الملفات لوجود دولة ذات رواسخ قوية وثابتة.

وأوضح أن حديث الرئيس صادق وجهوده شاهدة فإن الأمم لا تبنى بالتشكيك والتخوين ولكن بالإصلاح والبناء والعمل.

ووجه حزب المصريين الأحرار رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بقوله، "أننا خرجنا فى ٣٠ يونيو لاستعادة وطن سنكون معا فى ديسمبر لاستكمال استعادة بناء الوطن، ونشدد بأننا سنظل مع مرشحنا الرئاسى حتى تنفيذ النجاح لاستكمال ملحمة من الاعجازات التى ستبهر العالم أجمع".

وشهدت قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، انطلاق مؤتمر "حكاية وطن" وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية فى مختلف المجالات.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة فى دعم الاقتصاد المصرى.

أما عن اليوم الثانى، فيشهد جلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، ويشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

بينما يشهد اليوم الثالث والأخير جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومى، ويحضرها سامح شكرى وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومى والعلاقات الدولية.

فيما يتعلق بالجلسات المخصصة للعدالة الاجتماعية والصحة تشهد حضور د خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ود نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، وسيتم ختام الفعاليات بجلسة ختامية تجمع كبار المسؤولين لاستعراض نتائج المؤتمر والتوجهات المستقبلية للتنمية فى مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة