طلاب كوريا الجنوبية فى مركز توثيق التراث الطبيعي والحضاري بمكتبة الإسكندرية

الأحد، 03 سبتمبر 2023 04:28 م
طلاب كوريا الجنوبية فى مركز توثيق التراث الطبيعي والحضاري بمكتبة الإسكندرية طلاب كوريا الجنوبية فى مركز توثيق التراث الطبيعي
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت اليوم مكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات برنامج تبادل الوفود الشبابية من الدول المختلفة والذي تنظِّمه وزارة الشباب والرياضة، بمركز توثيق التراث الطبيعى والحضارى التابع لقطاع التواصل الثقافي وفدًا من طلاب كوريا الجنوبية.
 
تفقَّد من خلالها الوفد قاعات المركز، بما في ذلك قاعة بانوراما الحضارة، والتي تقدم عرضًا شاملاً عن تاريخ مصر بدءًا من الحقبة الفرعونية والتاريخ القبطي والإسلامي ومصر الحديثة، كما اطلع الوفد على لوحات حائط المعرفة والتي تعمل بتقنية الواقع المعزز، وتستعرض عدة موضوعات منها: مقبرة توت عنخ آمون، الفن التشكيلي المصري، بردية كتاب الموتى لآنى، جدارية مقبرة رخمي رع.
 
في نهاية الجولة أتيح للزوار فرصة للتصوير التخيلي من خلال تطبيق SnapSend المطور والمنتج بواسطة المركز مع شخصيات مصر القديمة الشهيرة مثل: حارس الملك توت عنخ أمون، ورمسيس الثالث وحورس وست.
 
وقد أشاد الوفد الكوري بجهود مكتبة الإسكندرية في توثيق ونشر التراث المصري، وأكد على أهمية الحفاظ على الهوية المصرية. كما قدَّم رئيس الوفد الكوري هدية تذكارية للمركز تقديرًا لجهوده.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة