تفاصيل قرعة دوري السوبر الأفريقي.. ومواجهات الأهلي "فيديو"

الأحد، 03 سبتمبر 2023 04:00 ص
تفاصيل قرعة دوري السوبر الأفريقي.. ومواجهات الأهلي "فيديو" جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن تفاصيل قرعة النسخة الأولى من مسابقة دوري السوبر الأفريقي التي أقيمت السبت في القاهرة، والتي أسفرت عن العديد من المواجهات النارية، والتي تشهد مشاركة أفضل أندية كرة القدم في الترتيب على مستوى القارة الإفريقية.



ويُمثل مصر في النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي،  النادي الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز.


أما عن نتيجة قرعة دوري السوبر الافريقي فجاءت كالتالي:

الأهلي  يواجه سيمبا التنزاني

الترجي التونسي يواجه مازيمبي الكونغولي

والوداد المغربي يواجه  إنييمبا النيجيري

صن داونز الجنوب افريقي يواجه بيترو أتلتيكو الأنجولي


وقال الاتحاد الأفريقي أن هذه البطولة الجديدة التي سيُطلق عليها اسم دوري أفريقيا لكرة القدم African Football League هي "شراكة" بينه وبين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


ويمثل أندية منطقة الشمال في النسخة الأولى من دورى السوبر الأفريقى الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي، فيما يمثل المنطقة الوسطى الغربية كل من إنييمبا النيجيري وتي بي مازيمبي الكونغولي، كما يمثل منطقة الجنوب الشرقي  صنداونز الجنوب أفريقي وأتلتيكو بتروليوس لواندا الأنغولي وسيمبا التنزاني.


ومن المقرر أن تقام هذه النسخة الافتتاحية التاريخية من دوري السوبر الإفريقي على مدار أربعة أسابيع، وستبدأ بحفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، بتنزانيا.


وتقام مباريات نصف النهائي لدوري أفريقيا لكرة القدم في الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، فيما ستقام المباريات النهائية التي ستحدد الفائز في المسابقة يومي 5 و11 نوفمبر 2023.


وقبل انطلاق منافسات دوري السوبر الأفريقي.. يسافر فريق النادي الأهلي للسعودية لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الأفريقي، وبدأ بالفعل الجهاز الإداري بالنادي الأهلي استخراج تأشيرات السفر للاعبين والجهاز الفني والإداري.


وكلّف مجلس إدارة الأهلي العامري فاروق، نائب رئيس النادي، برئاسة بعثة المارد الأحمر في السعودية لخوض مباراة اتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الأفريقي.


ويلتقي الأهلي مع اتحاد العاصمة في التاسعة مساء الجمعة بتوقيت القاهرة 15 سبتمبر الجاري في مدينة الطائف السعودية، ويخوض الأهلي المباراة بوصفه بطل دوري أبطال أفريقيا، فيما يخوض اتحاد العاصمة اللقاء كونه بطل الكونفدرالية.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة