القناة الوثائقية تعرض "العاصمة الإدارية" و"الحرب على الصين" و"ممالك القردة"

الأحد، 03 سبتمبر 2023 11:29 م
القناة الوثائقية تعرض "العاصمة الإدارية" و"الحرب على الصين" و"ممالك القردة" الفيلم الوثائقي الحرب على الصين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت القناة الوثائقية، مساء الأحد، العديد من الأفلام الوثائقية، حيث عرضت القناة في السادسة مساء الفيلم الوثائقي "ممالك القردة"، كما عرضت القناة في السابعة مساء الفيلم الوثائقي "البقاء للأقوي".

وعرضت القناة الوثائقية فى الساعة الثامنة مساء الفيلم الوثائقي "أنجح المسلسلات الأمريكية"، كما عرضت في التاسعة مساء الفيلم الوثائقي "كوارث كبرى".

وعرضت القناة فى العاشرة مساء، فيلما وثائقيا عن العاصمة الإدارية الجديدة، وحيث استعرض الفيلم الوثائقى، تاريخ عواصم مصر منذ منف وحتى القاهرة، كما عرض آراء عدد من الخبراء حول أهمية العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن مصر نفذت وصية المؤرخ جمال حمدان بأن الرمل يجب أن يكون للعمران والحل أن يكون القاهرة عاصمة مصر السياسية أساس وليس العاصمة السكانية والسياسية والإدارية، وكذلك استعرض الفيلم الوثائقى أبرز الشائعات التي تم توجيهها ضد العاصمة الإدارية وفند أبرز تلك الشائعات وعرض الرد عليها.

وفي الساعة الحادية عشر، عرضت القناة الوثائقية، فيلما وثائقيا تحت عنوان "الحرب على الصين"، واستعرض الفيلم الوثائقي أبرز التصريحات الأمريكية حول الصراع الأمريكي الصينى.

الفيلم الوثائقى تضمن تفنيد ادعاءات الحكومة الأمريكية عن الصين بوصفها مصدرًا للخطر القادم المُهدد للهيمنة الاقتصادية والسياسية للولايات المتحدة الأمريكية على العالم، من قبل الصحفي الأسترالي "جون بيلجر"، الذي عمل مراسلًا حربيًّا إبّان حرب فيتنام.

كما رصد الفيلم الوثائقي، المحاولات الأمريكية المستمرة على مدى سنوات لمحاصرة الصين وتطويقها في بحر الصين الجنوبي؛ من خلال نشر أساطيلها وقواتها البحرية، أو من خلال صواريخها الموجهة نحو بكين من قواعدها العسكرية المنتشرة في عدد من الدول الحليفة للولايات المتحدة الأمريكية، مثل كوريا، واليابان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة