"البحر الأحمر" تستعد لموسم شتوى مُبشر.. ارتفاع معدل الإشغالات السياحية بالفنادق والمنتجعات خلال الأيام المقبلة.. الألمان والإنجليز الأكثر وصولا للغردقة.. والإيطاليون والبولنديون والتشيك فى مرسى علم.. صور

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 01:00 ص
"البحر الأحمر" تستعد لموسم شتوى مُبشر.. ارتفاع معدل الإشغالات السياحية بالفنادق والمنتجعات خلال الأيام المقبلة.. الألمان والإنجليز الأكثر وصولا للغردقة.. والإيطاليون والبولنديون والتشيك فى مرسى علم.. صور البحر الأحمر تستعد لموسم شتوى مبشر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الفنادق السياحية وشركات السياحة المختلفة العاملة بمدن الغردقة ومرسى علم، بالاستعداد لاستقبال الموسم السياحى الشتوي الذى دائما ما يكون مبشر فى مدن الغردقة ومرسى علم، حيث يتوقع خبراء السياحة ارتفاع معدلات الاقبال خلال الموسم بداية من أكتوبر المقبل .

 
من جانبه قال ابو الحجاج العمارى، خبير سياحي ومدير إحدى الفنادق السياحية بمرسى علم، إن هناك توقعات بارتفاع معدلات وصول الحنسيات الاوربية لمرسى علم بداية اكتوبر خاصة الجنسية الايطالية والبولنديين والتشيك، موضحا ان تلك التوقيت هو توقيت الايطاليين حيث تصل اعداد كبيرة من المطارات الايطالية الى مدينة مرسى علم .
 
وأضاف فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع، أن مدينة مرسى علم تتميز بأن اغلب السياح الذين يصلون اليها على مدار العام من السياح دائمى الوصول اليها، حيث ان هناك سياح يعشقون مرسى علم فى الصيف وهناك الاكثر من بعشق الوصول اليها فى فصل الخريف والشتاء، موضحا ان اغلب زوار مدينة مرسى علم ليسوا جدد عليها بينما وصلوا اليها من قبل اكثرمن مرة .
 
وأكد الخبير السياحي أن البولنديين والتشيك يصلون بمرسى علم باعداد كبيرة، ومن المتوقع ارتفاع عدد الرحلات الوافدة لمدينة مرسى علم بداية اكتوبر لتحتل بولندا والتشيك اكثر الجنسيات الوافدة لمدينة مرسى علم خلال الايام القليلة المقبلة .
 
وكشف الخبير السياحي ابو الحجاج العمارى، أن مطار مرسى علم الدولى من المقرر أن يستقبل خلال الاسبوع المقبل 134 رحلة طيران دولية تصل من 11 دولة حول العالم، بارتفاع عن معدل الوصول خلال الاسبوع الماضى، حيث تصل اكثر رحلات خلال الاسبوع من دول التشيك والايطاليين والبولنديين.
 
من جانبه قال عصام على الخبير السياحي بمدينة الغردقة   أن الخطوط الجوية الروسية، من المقرر لها أن تستأنف رحلاتها إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ من مدينة سوتشي الروسية خلال اكتوبر المقبل مما يؤكد على ان الموسم السياحى الشتوى موسم مبشر على مدن البحر الأحمر السياحية .
وأضاف الخبير السياحي عصام على أن  الخطوط الجوية الروسية إيروفلوت ستبدا من سوتشى فى اول اكتوبر بواقع 4 رحلات اسبوعية لكل مدينة حيث تبدا فى شرم الشيخ ايام الاثنين والأربعاء والجمعة والسبت، ويتم التخطيط لرحلات من سوتشي إلى الغردقة ثلاث مرات في الأسبوع
 
 
وكشف أن بلاشك أن  مواطنى روسيا الذين كانوا يصلون بشكل دورى ومستمر الى مدن البحر الأحمر يتمنون العودة مرة اخرى خاصة أن مصر فى الوقت الحالى تعتبر اقل دولة من حيث الاسعار السياحية التى تقدم للسياح حول العالم من اى دولة اخرى .
 
من جانبه قال بشار ابو طالب، نقيب المرشدين السياحين، إن لا احد ينكر فضل السياحة الداخلية خلال الشهور القليلة الماضية فى ارتفاع نسب الاشغال الفندقى فى مدينة  الغردقة ومدن البحر الأحمر بشكل عام، الا ان السياحة الدولية الموسم الفعلى لها بداية من اكتوبر حيث يفضل الاوربين الوصول للبحر الأحمر لسوء الطقس هناك، وان هنا يكون الطقس مميز ومفضل .
 
 
واضاف نقيب المرشدين السياحين ان هناك نشاط كبير يحدث فى الموسم الشتوى على راسها رحلات السفارى الجبلى، وكذلك رحلات الغوص لمن يعشقها فى فصل الشتاء ورحلات الجزر وغيرها، وتوقع ارتفاع معدلات الاشغال من السياحة الدولية خلال الايام القليلة المقبلة .
استمتاع بالفوم بارتى
استمتاع بالفوم بارتى

الفوم بارتى فى الغردقة
الفوم بارتى فى الغردقة

رحلات السفارى فى البحر الأحمر
رحلات السفارى فى البحر الأحمر

رحلات الغوص بالبحر الأحمر
رحلات الغوص بالبحر الأحمر

فقرات فنية بالفنادق
فقرات فنية بالفنادق

فقرات للأطفال بالغردقة
فقرات للأطفال بالغردقة

متعة السياح على شواطئ مرسى علم
متعة السياح على شواطئ مرسى علم

متعه السياح بالفوم بارتي بفنادق الغردقة
متعه السياح بالفوم بارتي بفنادق الغردقة
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة