عودة المدارس.. نصائح يجب تطبيقها فى اليوم الأخير من الإجازة الصيفية

الخميس، 28 سبتمبر 2023 01:00 م
عودة المدارس.. نصائح يجب تطبيقها فى اليوم الأخير من الإجازة الصيفية طفلة صغيرة.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الانتهاء من إجازة الصيف وتوديعها وعودة المدارس، وبعد استمتاع الأطفال بالخروجات والرحلات، والبدء في الاستعداد للمدرسة بتجهيز الحقيبة والـ"سبلايز"، تبدأ الأمهات في التحدث مع أطفالهن بجدية، لبدء عام دراسى جديد، وعلى الرغم من ضرورة هذا الحديث إلا أنه يجب أن يكون بطريقة احترافية ومميزة، ولهذا نستعرض فى التقرير، نصائح يجب اتباعها لتهيئة الطفل قبل بداية العام الدراسى، وفقاً لما ذكره موقع "houseofwellness".

 

طفلة صغيرة
طفلة صغيرة

قضاء يوم بسيط خارج المنزل

بدلاً من الشعور بالحزن لعدم قدرتك على إنتهاء الإجازة، استغل اليوم السابق لليوم الدراسى للتنزه مع الطفل في مكان بسيط حتى يمد بالطاقة الإيجابية ويستعد لبداية عام دراسي جديد، أو حتى بزيارة الجدة لتوديعها قبل المكوس في المنزل لأيام طويلة دون زيارتها.

حفلة سعيدة

إذا كان الطفل يسكن بجوار أصدقائه يمكن تجميعهم في المنزل وإقامة احتفال بسيط يجمعهم مع الطفل، لتوديع الإجازة ولا مانع من إقامة "ديش بارتي" يشارك فيه جميع الأطفال، وفي نهاية اليوم تتمنى لهم الأم النجاح والتوفيق بالعام الجديد، ومع الحرص على طلب التكاتف بينهم ومساعدتة بعضهم البعض.

الذهاب إلى المدرسة
الذهاب إلى المدرسة

 

التخطيط الجيد

بصرف النظر عن الاستمتاع بوقتك، تأكد من أنك تخطط أيضا للعودة إلى المدرسة والتركيز على وضع جدول للمذاكرة والمراجعة، وأن هناك مكافئة للاستمتاع بإجازة نهاية الأسبوع طالما استطاع الطفل أن ينتهى من مهامه الأسبوعية.

ذكره ببعض التنبيهات

هناك بعض التحذيرات التي يجب أن تذكريها لطفلك، منها عدم ممارسة العنف مع زملائه في المدرسة، والاستماع الجيد لأوامر والطلبات المدرسية، وعدم تجاوز الحدود مع كبار السن، والالتزام بالقواعد والشروط التي تضعها المدرسة للجميع.

طفل
طفل

التعاون المنزلي

وعلى الأم توزيع المهام المنزلية بالتبادل مع كافة أفراد الأسرة، حتى يعلم كل فرد مهامه والالتزام بها، حتى تكون الأيام مناسبة للمذاكرة والاستمتاع بالجلوس سوياً.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة