نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. مكتب التنسيق ينتهى من ترشيح 240 ألف طالب وطالبة على الكليات والمعاهد.. فتح باب التقدم بمرحلة تقليل الاغتراب إلكترونيًا.. وتسجيل الرغبات للطلاب المستنفدين والمتخلفين عن التقدم

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 08:30 م
نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. مكتب التنسيق ينتهى من ترشيح 240 ألف طالب وطالبة على الكليات والمعاهد.. فتح باب التقدم بمرحلة تقليل الاغتراب إلكترونيًا.. وتسجيل الرغبات للطلاب المستنفدين والمتخلفين عن التقدم السيد عطا رئيس قطاع التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إن مكتب التنسيق انتهى من توزيع وترشيح حوالى 240 ألف طالبا وطالبة من طلاب الشهادات الفنية، على الكليات بالجامعات الحكومية والمعاهد الخاصة التى تقبل هذه الشهادات وفقا للنسب المعمول بها  والمعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.
 
وأضاف السيد عطا فى تصريحات لـ” اليوم السابع" أنه تم إتاحة موقع التنسيق لطلاب الشهادات الفنية للتقدم بمرحلة تقليل الاغتراب " التحويلات بين الكليات ، وذلك للتسجيل إلكترونيا عبر موقع التنسيق ، مؤكدا تطبيق نفس القواعد المعمول بها فى مرحلة تقليل الاغتراب بحيث تكون بنسبة 10% من الأعداد المحددة وأنه المسار الوحيد للتحويل هو التقدم عبر موقع التنسيق اذ انه لا يوجد أى تحويلات ورقية.
 
 
وأشار المشرف على أعمال مكتب التنسيق، إلى أن التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي ، وأن يكون التحويل يكون لمرة واحدة فقط، مع ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).
 
 
وذكر السيد عطا، أنه يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررةوالطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.
 
 
وأكد المشرف على أعمال مكتب التنسيق ، على إتاحة موقع التنسيق الإلكتروني ، لطلاب الدبلومات الفنية المستنفدين للرغبات بسبب تدوين رغبات لا تتناسب مع المجموع الحاصل عليه الطالب وأيضا الطلاب المتخلفين عن التقدم لتسجيل رغباتهم خلال أيام مرحلة، للتقدم مرة أخرى عبر موقع التنسيق الإلكتروني.
 
وذكر السيد عطا، أنه تم إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب بالنسبة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة والدور الثانى على موقع التنسيق الالكتروني ، ويتمكن الطالب من طباعة بطاقة الترشيح النهائية للتقدم للجامعة المرشح لها، لافتًا إلى أنه لا يوجد تحويلات ورقية بين الكليات والمعاهد ولا يوجد إعادة لترشيح طالب مرة أخرى، وبطاقة الترشيح بموقع التنسيق هى مسار قبول الطالب بالجامعة والمعهد المرشح له.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة