الإسماعيلية على طريق الجمهورية الجديدة.. خطة متكاملة للاستثمار.. مدن ذكية تدعم أهداف الأمن القومى لسيناء.. مشروعات لمياه الشرب بتكلفة 880 مليون جنيه.. وأنفاق تحيا مصر تخدم المواطن في المقام الأول.. فيديو

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 09:00 م
الإسماعيلية على طريق الجمهورية الجديدة.. خطة متكاملة للاستثمار.. مدن ذكية تدعم أهداف الأمن القومى لسيناء.. مشروعات لمياه الشرب بتكلفة 880 مليون جنيه.. وأنفاق تحيا مصر تخدم المواطن في المقام الأول.. فيديو مشروعات فى الإسماعيلية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طفرة تنموية كبرى وفى مختلف المجالات شهدتها محافظة الإسماعيلية على مدار السنوات الأخيرة، ومازالت الجهود مستمرة بأيادى مصرية خالصة.

"تليفزيون اليوم السابع"، من خلال فيديو عرض حكاية 7 مليارات جنيه قيمة تنفيذ 307 مشروعات تنموية في الإسماعيلية.

وجاءت تفاصيل الـ7 مليار جنيه، إنه يتم تنفيذ 307 مشروعات في الإسماعيلية بقيمة استثمارية 7 مليارات جنيه، وبنسبة زيادة 29.6% عن العام الماضى.

كما تم توجيه استثمارات بقيمة 3.1 مليار جنيه لقناة السويس بنسبة 44.3%، ويبلغ حجم الاستثمار في قطاع التعليم العالى والبحث العلمى 807.4 مليون جنيه بنسبة 11.5 %.

ويبلغ حجم الاستثمار في قطاع الصحة 740.3 مليون جنيه بنسبة 10.6%، كما شهدت التنمية المحلية 617.5 مليون جنيه بنسبة 8.8% ، وحظى قطاع الإسكان 554باستثمار مليون جنيه بنسبة 8%، ويبلغ حجم الاستثمارات في القطاعات الأخرى 1.2 مليار جنيه بنسبة 17%.

 

التطوير وتغيير وجه الواقع للأفضل يتكامل مع وجود خطط مستقبلية للاستثمار سواء في الفرص أو في البشر، وهو ما تم ترتيبه بدقة في محافظة الإسماعيلة، وتم وضع لها خطة للاستثمار من أجل مصلحة المواطن في المقام الأول.

حيث أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الإسماعيلية 2022/2023، وتشمل هذه الخطة في محافظة الإسماعيلية العديد من المستهدفات التنموية.

كما تتضمن الخطة رصف طرق محلية بحوالي 207.4 مليون جنيه، كما تم توجيه 65 مليون جنيه لدعم شبكات الكهرباء بالمحافظة، وبالفعل بلغ عدد المشروعات التنموية في هذا القطاع 157 مشروعًا.

وتهدف الخطة إلى توعية المواطنين بشأن توجهات وأولويات خطة التنمية المستدامة للعام المالى 2022/2023، وتسعى الخطة إلى تنمية مختلف القطاعات تماسيًا مع تحقيق رؤية مصر 2030.

إنشاء المدن الجديدة، ومدن الجيل الثالث أحد أبرز وسائل التنمية التي أولتها القيادة السياسية اهتمامًا بالغًا خلال السنوات الأخيرة، ولعل مدينة الإسماعيلية الجديدة بكل ما تضمنته من تفاصيل عند إنشائها خير دليل على ذلك.

فهي مدينة من مدن الجيل الثالث وتقع في الكيلو 72 ترقيم القناة، وتبعد المدينة الجديدة نحو 500 متر من شاطئ القناة الجديدة، وتعتبر الإسماعيلية الجديدة الامتداد الأفضل  لمدينة الإسماعيلية الحالية لقربها من محور تنمية قناة السويس.

تحقق المدينة أحد أهداف الأمن القومى بتعمير سيناء، وأقيمت مدينة الإسماعيلية الجديدة على مساحة 10 ملايين متر مربع، ويبلغ إجمالي الوحدات السكنية بالمدينة 57 الف وحدة سكنية، وتستوعب مدينة الإسماعيلية الجديدة 314 ألف نسمة.

كما شهدت محافظة الإسماعيلية خلال السنوات الأخيرة العديد من المشروعات التنموية الضخمة بأيادى مصرية خالصة، ولعل من أبرز المشروعات التي خرجت للنور في الإسماعيلية هي محطة مياة الشرب العملاقة بأرض فيديكو.

وتعد محطة مياه الشرب العملاقة بأرض فيديكو من أهم مشاريع الإسماعيلية، وتبلغ تكلفتها 880 مليون جنيه وطاقتها التصريفية 70 ألف متر مكعب يوميًا.

وتوفر الخدمة لمدينة الإسماعيلية الجديدة والتوسعات في شرق قناة السويس، كما توفر الخدمة لقرى البحيرات المرة ومحطة الرفع الرئيسية للصرف الصحى، كما إنها مجهزة وفقصا لأحدث النظم العالمية "المعالجة الثلاثية".

 

وعلى صعيد آخر أطلقت مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الإسماعيلية فعاليات مبادرة "أنت الحياة"، والتي تستهدف أهالى القرى الأكثر احتياجًا بمركز ومدينة القنطرة غرب.

وتهدف مبادرة أنت الحياة إلى تقديم كافة الخدمات لأهالى القرى الأكثر احتياجًا، وتشمل المبادرة الخدمات الطبية ومساعدة الغارمين ومكافحة الإدمان وامتحانات لمحو الأمية.

كما تقدم خدمة إصدار بطاقات الرقم القومى مجانًا وأنشطة متنوعة وغيرها من الخدمات المجانية

تطوير حياة البشر وتحويلها للأفضل مسئولية كبرى، وهو ما أولته القيادة السياسية اهتمام بالغ خلال السنوات الماضية، ولعل مشروع مصرف المحسمة بالإسماعيلية، واحدًا من المشروعات الضخمة التي خرجت للنور خلال السنوات الأخيرة وكان لها بالغ الأثر في تغيير واقع المواطن المصرى للأفضل.

ومن خلال الفيديو الذى عرضه تليفزيون اليوم السابع، فإن مشروع مصرف المحسمة هو أول مشروع من نوعه في جمهورية مصر العربية.

واختارت مجلة engineering news record الأمريكية المشروع كأفضل عمل إنشائى في العالم في عام 2020.

أما عن تفاصيل المشروع، فهو مكون من 3 أجزاء، الأول عبارة عن توسيع وتعميق مصرف المحسمة وفروع لتجميع مياة الصرف الزراعى، الجزء الثانى من المشروع إنشاء سحارة أسفل قناة السويس، الجزء الثالث هو محطة معالجة مياه الصرف الزراعى بطاقة مليون متر مكعب يوميًا.

لذا يعد مشروع محطة مياه المحسمة أحد أهم خطوات التنمية في منطقة القناة.

تغير كامل للأفضل لوجه الواقع في المحافظات المصرية بواقع لمسات مبادرة حياة كريمة، والتي تنقل على أرض الواقع ما يتم تطويره في القرى بالمحافظات وخاصة في الريف المصرى.

ولعل محافظة الإسماعيلية من أكثر المحافظات التي حظيت بالاهتمام من جانب المبادرة، فحققت المرحلة الأولى نتائج مبهرة بها.

وحققت المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بالإسماعيلية نجاحات كبيرة في مختلف القطاعات، حيث بلغ عدد المستفيدين من مبادرة حياة كريمة بالمحافظة 55 ألف نسمة.

 

كما نفذت المبادرة أكثر من 50 مشروعًا خدميًا متنوعًا، علاوة على تأهيل ترع بطول 22 كم ورصف طرق بطول 147 كم.

ونتج عن لمسات المبادرة بالمحافظة إنشاء 10نقاط إسعاف و3 مراكز تنمية أسرة ومستشفى مركزى، و4 مشروعات صرف صحى.

كما حرصت حياة كريمة على إنشاء 3 محطات معالجة، و3محطات مياه شرب، وإنشاء 12 برجًا لشبكات المحمول وتوصيل شبكة الألياف الضوئية، وإنشاء11 مركزًا للشباب و4 مجمعات خدمات حكومية و2 مكتب بريد و3 نقاط شرطة.

لا تنمية حقيقة وتطوير دائم إلا بصحة جيدة للمواطن، وحياة كريمة بكافة أشكالها، وهو ما تمكنت محافظة الإسماعيلية من السير على نهجه بخطى ثابتة خلال السنوات الأخيرة، بتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.

وتعد منظومة التأمين الصحى الشامل جزءا كبيرًا من خطة الدولة لتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطن، حيث ترتكز منظومة التأمين الصحى الشامل بالاسماعيلية على 66 منشأة صحية.

تم افتتاح 12 مستشفى بالإضافة إلى 54 مركزًا ووحدة لطب الأسرة، وبلغت تكلفة مشروع التأمين الصحى الشامل بالمحافظة أكثر من 10 مليارات جنيه، كما شملت تكلفة البنية التحتية والتجهيزات المختلفة والتشغيل التجريبى للمنشآت الصحية بالمحافظة.

مشروعات ضخمة وعملاقة وبأيادى مصرية خالصة شهدتها محافظة الإسماعيلية خلال السنوات الأخيرة، ولعل أبرزعا مشروع أنفاق تحيا مصر، والتي غيرت شكل الواقع للأفضل في المحافظة، وحركة التنقل من خلالها.

تعتبر أنفاق تحيا مصر من أهم المشروعات التي شهدتها محافظة الإسماعيلية، والتي تربط بين غرب وشرق قناة السويس، حيث تمر اسفل قناة السويس.

ويبلغ طول أنفاق قناة السيوس 5820 م، وتم حفرها بواسطة 3 آلاف مهندس وفنى وعامل ينتمون لشركات مصرية، فأصبحت مدة العبور بالأنفاق الجديدة لا تتجاوز 20دقيقة، وتعد الأنفاق ممرًا استراتيجيًا يدفع عجلة التنمية إلى الأمام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة