محمد الجالى لـ"إكسترا نيوز": "حياة كريمة" تحولت إلى مشروع قومى متكامل

الأحد، 24 سبتمبر 2023 12:31 م
محمد الجالى لـ"إكسترا نيوز": "حياة كريمة" تحولت إلى مشروع قومى متكامل الكاتب الصحفى محمد الجالى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي محمد الجالي، مدير تحرير "اليوم السابع"، إن الحكومة استعدت مبكرا للعام الدراسى الجديد فى إطار توجيهات القيادة السياسية، متابعا: "التوجيهات كانت شديدة ومركزة وشوفنا اجتماعات الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم وبالأمس كان هناك اجتماع لرئيس الحكومة مع مجلس المحافظين وكانت التوجيهات محددة من خلال الاستفادة من المعارض التى تتيح مستلزمات المدارس وكل شيء متعلق بالعملية الدراسية وأن تكون مستدامة ومستمرة وفتح العديد من المنافذ للتخفيف على كاهل الأسر الأكثر احتياجا".

وأضاف "الجالي"، خلال حواره فى برنامج "هذا الصباح"، الذى يعرض على قناة "اكسترا نيوز": "هناك اهتمام كبير بملف التعليم وتطويره سواء على مستوى الأبنية التعليمية أو المناهج الدراسية وهناك خطة شاملة للدولة المصرية للاستثمار فى عقول الطلاب والبنية الأساسية التعليمية.. ومبادرة "حياة كريمة" تعمل فى هذا الإطار وساهمت فى تعزيز دور التعليم والمدارس ووصلت إلى قرى ونجوع كانت بلا مدارس.. والتوجيهات فى هذا الإطار مشددة بضرورة المتابعة المستمرة للفصول الدراسية والمناهج التعليمية بجانب التغذية المدرسية للطلاب وكله دعم من الدولة ومجهود كبير جدا".

وتابع محمد الجالي: "مبادرة حياة كريمة تحولت إلى مشروع قومى متكامل.. نحن نتحدث عن مشروع كبير وضخم نفذه الرئيس عبد الفتاح السيسى وهى درة المبادرات الرئاسية وأكبر مشروع غير وجه الريف المصري.. و"حياة كريمة" خففت الكثافة فى الفصول من خلال إنشاء مدارس جديدة بجانب توفير مدارس فى كافة القرى وفق مخطط شامل للتطوير فى القرى والنجوع والاهتمام بالتفاصيل المتعلقة بالدراسة محل اهتمام كبير من "حياة كريمة".. والجمهورية الجديدة تسهل حصول الطلاب على التعليم من خلال إقامة مدارس قريبة من محل سكنهم".

https://www.youtube.com/watch?v=keFXYlzw6aY

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة