الكلام فى التريند.. بيج رامى يغيب عن مستر أولمبيا العام الجارى.. طلاب الثانوية العامة ينتظرون نتيجة تقليل الاغتراب على موقع التنسيق.. استقرار الأحوال الجوية.. و8 غيابات بصفوف الأهلى قبل مواجهة سان جورج الإثيوبى

الأحد، 24 سبتمبر 2023 07:00 م
الكلام فى التريند.. بيج رامى يغيب عن مستر أولمبيا العام الجارى.. طلاب الثانوية العامة ينتظرون نتيجة تقليل الاغتراب على موقع التنسيق.. استقرار الأحوال الجوية.. و8 غيابات بصفوف الأهلى قبل مواجهة سان جورج الإثيوبى الكلام فى التريند
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأحد، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

بيج رامى يغيب عن مستر أولمبيا العام الجارى

فى الصدارة جاء الاهتمام بإعلان ممدوح السبيعى، الشهير بـ"بيج رامى" عدم مشاركته فى بطولة مستر أولمبيا هذا العام، بسبب الإصابات التى يعانى منها، وكتب بيج رامى عبر صفحته بموقع "فيس بوك" أنه اتخذ قرار عدم المشاركة بعد مشاورة فريقه مع العمل أكثر على البطولات القامة.

ونشر رامى عبر صفحته: "بعد المشاروة مع فريقى قررت أخذ استراحة من المشاركة فى مستر أولمبيا لهذا العام، ونعم أكثر للبطولات القادمة"، ودخل بيج رامى معسكرًا تجهيزيًا للبطولة فى دبى خلال الشهر الماضى، بعد حضوره للقاهرة فى زيارة قصيرة لأسرته خلال الأيام الماضية.

وكان ممدوح السبيعى الشهير بـ بيج رامى، لاعب كمال الأجسام، ومستر أولمبيا، قد حقق المركز الرابع فى منافسات بطولة أرنولد كلاسيك، التى أقيمت للاعبين المحترفين فى الوزن المفتوح بمشاركة نخبة من أبطال العالم، بولاية اوهاسو الأمريكية، وتوج بيج رامى بمستر أولمبيا لعامين على التوالى، كأول مصرى وعربى يتوج بها مرتين متتاليتين.

 

بيج رامى
بيج رامى

الأرصاد: استقرار فى الأحوال الجوية وغطاء سحابى يحجب جزءا من أشعة الشمس

وفى إطار اهتمام القراء تصدرت عمليات البحث متابعة أحوال الطقس، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استقرار فى الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، كما تشير صور الأقمار الصناعية إلى وجود غطاء سحابى يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس لتكون الأجواء معتدلة على أغلب الأنحاء. 

 

وأشارت هيئة الأرصاد إلى درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على مناطق الجمهورية، القاهرة الكبرى والوجه البحرى 34 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 31 درجة مئوية، وجنوب سيناء 37 درجة مئوية، شمال الصعيد 36 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 41 درجة مئوية.

 

ويشهد اليوم الأحد، طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،  لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

 

كما يشهد اليوم انخفاض فى نسب الرطوبة ليلا على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.


حالة الطقس
حالة الطقس

نتيجة تقليل الاغتراب.. إعلان النتيجة وإتاحتها على موقع التنسيق خلال ساعات

ومن بين أبرز التريندات التى يركز عليها القراء، متابعة مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، الذى يضع اللمسات النهائية على نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، حيث من المقرر إتاحة النتيجة على موقع التنسيق الإلكترونى خلال ساعات، حيث سيتمكن الطلاب من الدخول على الموقع للحصول على النتيجة.
 
وكان الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، أعلن انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة ضمن المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات 2023، موضحا أنه تم غلق باب تقليل الاغتراب الثلاثاء الماضى.
 
وأوضح لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة العليا لمكتب التنسيق سوف تجتمع لتحديد عدد المستهدفين من تقليل الاغتراب بالمرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات بالمرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات 2023.
 
السيد عطا رئيس قطاع التعليم
السيد عطا رئيس قطاع التعليم
 
وكان مكتب التنسيق، أكد أنه تيسيرا على الطلاب تم فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين فى المرحلة الثالثة، وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%)، وذلك وفقًا للطاقة الاستيعابية.

 

وأوضح مكتب التنسيق أن تقليل الاغتراب يتم التقدم له عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الانترنت وفقًا للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن المتضمنة، أن يكون التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، كما أن التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط ولا توجد تحويلات ورقية، كما أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات)، وأن تكون المفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة.

 

وأشار إلى أن التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، ويسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر فى ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفى ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

 

8 غيابات فى الأهلى قبل مواجهة سان جورج الإثيوبى الليلة.. تعرف عليها

ورياضيًا، يستعد فريق الأهلى لمواجهة سان جورج الإثيوبى فى الثامنة مساء اليوم الأحد فى ذهاب دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا باستاد القاهرة الدولى، ويلعب الأهلى أمام سان جورج ذهابًا وإيابًا فى البطولة القارية باستاد القاهرة طبقًا لاتفاق بين مسئولى الناديين بعد قرار الكاف بأن الملاعب الإثيوبية غير مطابقة للمواصفات.

 

ويغيب عن الأهلى فى مباراة الليلة كل من أنتونى موديست لعدم القيد فى القائمة الأفريقية، فضلًا عن رضا سليم للإيقاف بعد طرده مع فريقه السابق الجيش الملكى فى كأس الكونفدرالية الموسم الماضى، وعمرو السولية، ومحمود متولى، وكريم نيدفيد للإصابة، وخالد عبد الفتاح وأكرم توفيق لعدم الجاهزية، وكريم فؤاد للراحة.

 


موديست مهاجم الأهلى
موديست مهاجم الأهلى

وجاءت قائمة الأهلى لمباراة سان جورج الإثيوبى على النحو التالي: محمد الشناوى - مصطفى شوبير - على معلول - كريم الدبيس - رامى ربيعة - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - محمد هانى - مروان عطية - أليو ديانج - أحمد نبيل كوكا - إمام عاشور - محمد مجدى أفشة - أحمد عبد القادر - حسين الشحات - بيرسى تاو - محمد الضاوى كريستو – طاهر محمد طاهر - محمود عبد المنعم كهربا - صلاح محسن.

 

الأهلى هو حامل لقب دورى أبطال أفريقيا بعد فوز فى نهائى الموسم الماضى على الوداد المغربى، ليحصد البطولة رقم 11 فى تاريخه.

 

وتأهل الأهلى بعدها المشاركة فى كأس العالم للأندية للمرة التاسعة فى تاريخه، وتقام البطولة فى السعودية خلال شهر ديسمبر المقبل، ونجح الأهلى فى التأهل لنهائى دورى أبطال إفريقيا فى آخر 4 نسخ، حيث حصد ألقاب 2020 و2021 و2023 وخسر نهائى 2022.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة