البالون الطائر عشق السائحين حول العالم.. الرحلات تلمع فى السماء كالبدور يوميا.. الأجانب يتمتعون بسحر الطبيعة والجبال والنيل والمعالم الأثرية من ارتفاع 1500 قدم.. تحليق 280 رحلة على متنها 6500 سائح خلال سبتمبر

السبت، 23 سبتمبر 2023 12:07 م
 البالون الطائر عشق السائحين حول العالم.. الرحلات تلمع فى السماء كالبدور يوميا.. الأجانب يتمتعون بسحر الطبيعة والجبال والنيل والمعالم الأثرية من ارتفاع 1500 قدم.. تحليق 280 رحلة على متنها 6500 سائح خلال سبتمبر البالون الطائر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سحر خاص لا يمكن مقاومته من قبل سياح العالم، وهو التحليق على ارتفاع 1500 قدم لمدة حوالى 45 دقيقة عبر رحلات البالون الطائر فى البر الغربى بمحافظة الأقصر، حيث تقلع رحلة البالون فى الأقصر على مقربة من معبد الرامسيوم بالبر الغربى بالأقصر، حيث حلقت فى السماء على مدار الشهر الجارى أكثر من 280 رحلة بالون طائر أقلت على متنها أكثر من 6500 سائح قدموا من دولهم حول العالم للاستمتاع بسحر الحضارة المصرية القديمة.

وشهد أرض مطار رحلات البالون الطائر بمحافظة الأقصر، على مدار شهر سبتمبر الجارى، تحليق الرحلات بصورة طبيعية فجراً، وذلك تحت إشراف اللواء عمرو عاطف مدير أرض مطار البالون بالأقصر، حيث صرح مصدر بإتحاد شركات البالون بالأقصر، إنه تم إقلاع أكثر من 280 رحلة بالون طائر أقلت على متنها أكثر من 6500 سائح، وتحصل الشركات فجراً على إشارة البدء بالتجهيز من الشركة المصرية للمطارات ويتم بدء ملء البالونات بالهواء البارد ثم الهواء الساخن، ويتم عمل فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالونة والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح.
 
ومن جانبه صرح عبد الرؤوف عبد القادر مدير إحدى شركات البالون بالأقصر، إنه تبدأ رحلة البالون الطائر قبل شروق الشمس بنصف ساعة وتستغرق من 30 إلى 45 دقيقة، ويشاهد من خلالها السائحون المناظر الجميلة للمزارع الخضراء ومعالم الأقصر السياحية وأثار البر الغربى، والتى تشمل معبد الملكة حتشبسوت ومقابر النبلاء وادى الملوك والملكات وتمثالى ممنون، بجانب سحر مشاهد الجبال والمناظر الخلابة على ضفتى نهر النيل الذى يستطيع الجميع رؤيته وهم يحلقون فى سماء الأقصر، موضحاً إنه تنتهى الرحلة بفقرة فنية تستغرق حوالى نصف ساعة ممتعة للزائرين تتخلد فى ذاكرتهم، بالإضافة إلى توفير كافة الشركات مجموعة من المصورين المحترفين لإلتقاط الصور التذكارية للسائحين وهم فى أرض المطار وداخل رحلات البالون، وفى النهاية يتم إعادة كافة البالونات فى شاحنات كبيرة لمنطقة البر الغربى مرة آخرى بعد نهاية الرحلات.
 
ويضيف عبد الرؤوف عبد القادر لـ"اليوم السابع"، إنه أن قيادة رحلة البالون فى السماء لا يقوم بها أى شخص عادى، حيث يجب أن يكون قائد الرحلة حاصل على رخصة تؤهله لذلك، وهو ليس أمر بسيط، فيجب عليه أولاً أن يجتاز الإختبارات والدورات التدريبية التى تكون مدتها حوالى عشرة أشهر، وبعد ذلك يحصل على الرخصة بعد مرور سنه كاملة أى بمثابة 100 ساعة طيران، موضحاً إنه تتواجد رحلة البالون الطائر فى بلاد عديدة مثل تركيا والأرجنتين ولندن والإمارات، ولكن رحلة البالون فى الأقصر لا مثيل لها فهى المدينة التى تحتوى على ثلث أثار العالم، ويمكن مشاهدة هذه الآثار بأكملها من الأعلى خلال التحليق فى السماء، حيث يستمتع الزوار بتلك الرحلات ويلتقطون الصور التذكارية التى ينشرونها على صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعى.
 
ويؤكد مدير شركة البالون بالأقصر، إنه يتم البدء فى الإقلاع للسماء وتصل الرحلات لارتفاع 650 متر بحوالى 2000 قدم من سطح البحر، وتكون الرحلة من حوالى 20 لـ40 دقيقة، حيث يستمتع السياح بمشاهدة معابد الملكة حتشبسوت ومدينة العمال ومعبد الرامسيوم وتمثالى ممنون وشريط النيل والزراعات من الأعلى، حيث تبدأ تلك المغامرة الساحرة مع الأجانب فى تلك الرحلة المبهجة بعد الفجر بإحضار السياح من الفنادق والمراكب التى يقيمون بها فى الرابعة ونصف فجراً، ويتم تقديم لهم الإفطار بالشاى والقهوة للتأكيد على حسن الضيافة، ويتم الإنتقال المراكب النيلية للبر الغربى وسط أجواء من المتعة والبهجة والغناء فى قلب المراكب، ويتم نقل السياح عبر الباصات السياحية إلى مطار البالون الطائر ليبدأ رحلة تجهيز وتحضير البالونات أمام الزبائن من حول العالم ليستمتعوا بالرحلة منذ بدايتها بطريق خاصة ومختلفة تماماً.
 
فيما صرح خالد سليمان أحد العاملين بالبالون الطائر، إنه تعتبر تلك الرحلات واحدة من أهم المتعة للسياح من حول العالم، حيث إنه لا يزور سائح مصر والأقصر إلا ويستمتع بتلك الرحلة الرائعة، حيث إنه أهم ما يميز رحلة البالون الطائر هى إنها مغامرة تصلح لأى فرد من العائلة أياً كان عمره، وهى ليست خطرة مثل بقية الألعاب الأخرى مثل السكاى دايفنج أو القفز من الجبال، فهناك أحجام مختلفة للمنطاد إما 800 وهى تأخذ 30 فردا أو 600 وتأخذ 20 فردا، ويمكن حجز بالون خاص لفردين أو أربعة أفراد فقط ويتم تقسيم الزوار حسب أحجامهم لكى لا يختل وزن البالون.
 
ويضيف خالد سليمان لـ"اليوم السابع"، إنه خلال فترة الموسم الصيفى تخرج الشركات حوالى 3 لـ4 رحلات فى اليوم الواحد، وفى فترة الشتاء تصل لحوالى 6 رحلات للشركة الواحدة مع زيادة الإقبال، حيث تبدأ الشركات فى تجهيز بالوناتها قبل الفجر ويخرجها العمل من مخازن كل شركة، ويتحرك السياح من الفنادق الثابتة والعائمة حتى أرض مطار البالون، وتخرج الرحلة الأولى لكل شركة فى السادسة صباحاً وتستمر وقتها الطبيعة، والرحلة الثانية تخرج فى السابعة صباحاً وتعود البالونات من جديد لأرض المطار لتجهيزها، أما الرحلتين الثالثة والرابعة فتخرج من 8 صباحاً قبل سخونة الشمس فى السماء ليستمتع السياح بنسمات الهواء الباردة صباحاً.
 
البالون الطائرة خلال بدء تحليقها للسماء
البالون الطائرة خلال بدء تحليقها للسماء

البالونات الطائرة تسحر السياح مع شروق الشمس
البالونات الطائرة تسحر السياح مع شروق الشمس

البالونات خلال تجهيزها للتحليق فى سماء الأقصر
البالونات خلال تجهيزها للتحليق فى سماء الأقصر

تحليق رحلات البالون فى سماء غرب الأقصر
تحليق رحلات البالون فى سماء غرب الأقصر

جانب من تحليق رحلات البالون بالبر الغربى
جانب من تحليق رحلات البالون بالبر الغربى

رحلات البالون الطائر خلال تجهيزها للتحليق فجراً
رحلات البالون الطائر خلال تجهيزها للتحليق فجراً

رحلات البالون جاهزة للتحليق بسماء الأقصر
رحلات البالون جاهزة للتحليق بسماء الأقصر

رحلات البالون خلال تحليقها فى غرب الأقصر
رحلات البالون خلال تحليقها فى غرب الأقصر

ضخ الهواء الساخن فى البالونات قبل التحليق
ضخ الهواء الساخن فى البالونات قبل التحليق

لحظة إقلاع البالونات الطائرة فى سماء الأقصر
لحظة إقلاع البالونات الطائرة فى سماء الأقصر
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة