أغلقوا المراوح حتى لا تصابوا بنزلات البرد.. تحذير من هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين

الخميس، 21 سبتمبر 2023 10:07 م
أغلقوا المراوح حتى لا تصابوا بنزلات البرد.. تحذير من هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين اغلقوا المراوح حتى لا تصابوا بنزلات البرد
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

 

وكشفت خرائط الطقس عن ظهور السحب المنخفضة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مما يساعد على تلطيف حالة الأجواء، وانخفاض نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء الأمر الذي يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

ومن المتوقع استقرار حالة الطقس على جميع الأنحاء، وسط انخفاض درجات الحرارة على جميع المحافظات والمدن خلال ساعات الليل.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بغلق المراوح خلال ساعات الليل، منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة.

وتتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق، وشبورة مائية صباحا من الساعة 4 : 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

ويشهد اليوم ارتفاع في درجات الرطوبة نهارا، حيث أنه من المتوقع أن تتراوح نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري من 80 إلى 90% للعظمى.. بينما تنخفض نسب الرطوبة ليلًا على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.. وتتراوح نسبة الرطوبة ليلا من 35 إلى 50%.

ونوهت، هيئة الأرصاد الجوية المصرية إلى وجود فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، مشيرا إلى انتشار نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة