هتوصل الدائرى فى دقيقة.. محور عمرو بن العاص الجديد يقترب من دخول الخدمة.. انتهاء إنشاءات مطلع ومنزل المحور وسط شارع الهرم.. وإنشاء مطلع ومنزل للقادم من ترسا.. ومحافظة الجيزة: تطوير القطاعات الواقعة أسفل المحور

السبت، 02 سبتمبر 2023 07:00 ص
هتوصل الدائرى فى دقيقة.. محور عمرو بن العاص الجديد يقترب من دخول الخدمة.. انتهاء إنشاءات مطلع ومنزل المحور وسط شارع الهرم.. وإنشاء مطلع ومنزل للقادم من ترسا.. ومحافظة الجيزة: تطوير القطاعات الواقعة أسفل المحور محور عمرو بن العاص الجديد
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد محور عمرو بن العاص الجديد، أحد أبرز المشروعات القومية الجديدة الجارٍ تنفيذها بمحافظة الجيزة، لما سيحققه من إعادة توزيع للحركة المرورية وانسيابية مرورية في إقليم القاهرة الكبرى، حيث يُنفذ بطول 4,5 كم، وعرض 12 حارة مرورية، كما يشمل إنشاء كوبري علوي بعرض 21,5 متر (3 حارات مرورية بكل اتجاه)، وأعمال ربط مع الطريق الدائري، ومحور المريوطية، والشوارع الرئيسية بإجمالي أطوال كباري 4,9 كم.
 
ومن ناحيتها، كشفت محافظة الجيزة عن قرب تشغيل عدد من قطاعات محور عمرو بن العاص الجديد، والذي يربط بين القوس الجنوبي للطريق الدائري بالقرب من تقاطعه مع محور المريوطية والقوس الشمالي للطريق الدائرى بمنطقة منشأة البكارى، وذلك بالتزامن مع إنجاز نسب العمل بعدد كبير من أجزاء المحور منها مطالع ومنازل المحور للقادم من شارع الهرم.
 
وأكدت المحافظة قرب انتهاء العمل بمطالع ومنازل المحور في الاتجاه القادم من شارع ترسا، والتي وصل حجم الإنجاز بها حوالي 80%، مشيرة إلى أن بانتهاء العمل بها سيتمكن قائدي المركبات من الوصول إلى الطريق الدائري في حوالي دقيقة واحدة، قائلة: "بوجود المطالع والمنازل الجديدة سيتمكن قائدي المركبات من الوصول إلى الطريق الدائري من شارع ترسا، موضحة أنه في حالة قدومك من منطقة الطالبية عبر شارع ترسا وقمت بالدخول إلى شارع المحولات يمكنك الوصول إلى الطريق الدائرى من خلال مطلع محور عمرو بن العاص من منتصف شارع المحولات".
 
وأشارت المحافظة إلى أن المحور الجديد يعد أحد أهم وأبرز مشروعات الطرق والكباري التي تنفذ، لما سيحققه من انسيابية مرورية في المحافظة، حيث يتقاطع مع منتصف شارعي الهرم وفيصل، ويمر بشارع المطبعة، كما يتقاطع مع شوارع (العروبة - الثلاثينى - محمد أنور السادات "ترسا سابقاً")، منوهة بأنه جار العمل على توسعة المحور وعمل امتداد له ليتم ربطه بمحور المنشية والمتجه إلى مناطق أحمد عرابي وسفينكس.
 
وأكدت المحافظة بدء تطوير ورصف ورفع كفاءة القطاعات الواقعة أسفل محور عمرو بن العاص بين شارعي الملك فيصل والهرم، وتحديدا بشارع المطبعة، مشيرة إلى أن التجهيزات تشمل رفع كفاءة أرصفة المشاة والجزر الوسطى وإنشاء ساحات انتظار لمنع الوقوف العشوائي للمركبات بمسار الطريق بعد افتتاح وتشغيل المحور.
 
وفيما يتعلق بمطالع ومنازل المحور بمنطقة المطبعة، أكدت المحافظة انتهاء أعمال إنشاء مطالع ومنازل المحور بشارع الهرم الرئيسي، وتحديدا بعد محطة التعاون في الاتجاه القادم من مناطق التعاون والعريش، مشيرة إلى أن مطلع المحور بتلك المنطقة ينقل الحركة  إلى مناطق المريوطية أو دائري المنيب، أما المنزل فهو للقادم من مناطق صفط اللبن أو الطريق الدائري.
 
وكشف مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عن تفاصيل إنشاء كوبري المنشية الجديد بحي الهرم، ضمن مشروع محور عمرو بن العاص الحر، مشيرا إلى أن الكوبري الجديد الذي سيتم إنشاؤه يعد امتداداً لمحور عمرو بن العاص الجديد، موضحا أنه يربط منطقة المنشية الهرم بمحور أحمد عرابي.
 
وأكد المصدر أهمية الكوبري الجديد في نقل الحركة من مناطق المنصورية والهرم والطوابق إلى مناطق العجوزة والمهندسين بعيدا عن الكثافات المرورية في شوارع فيصل والهرم.
 
وفي إطار مراحل العمل الجارية بطرق الخدمة الواقعة أسفل محور عمرو بن العاص نطاق أحياء الطالبية والهرم، وما تشمله من أعمال تطوير ورصف وإنشاء أرصفة مشاة وتنسيق عام للطريق بمناطق بين شارعي فيصل والهرم وبين شارعي الشيخ أحمد نصر (المحولات) وترسا وبين شارعي ترسا والثلاثيني القديم وبمنطقة المطبعة فيصل، شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على الجهات المنفذة بضرورة سرعة رصف طريق الخدمة أسفل المحور لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين نظراً لانتهاء العديد من الأعمال الإنشائية الخاصة بالمحور.
 
وكلف المحافظ بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتحديد المواقع المثلى لإنشاء الدورانات بمسار الطرق بما لا يعيق الحركة المرورية، بالإضافة إلى التنسيق بين الأحياء والهيئة العامة للنظافة والتجميل والشركات المنفذة للأعمال لرفع ناتج أعمال الإنشاء والتطوير أولاً بأول ومنع تراكم المخلفات بأي من قطاعات العمل ومحيطها.
 
وشدد المحافظ على أن تشمل أعمال التطوير تحقيق نهضة مرورية شاملة أسفل وبمحيط المحور وتخصيص الساحات الفارغه أسفله لإقامة ساحات انتظار للسيارات وفقا للتخطيط الهندسي للاستفادة من المسطحات لخدمة القاطنين بالمنطقة ولتلاشي الوقوف والانتظار الخاطئ بمجرى الطريق لتسهيل الحركة.
 
كما شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على رؤساء أحياء الهرم والطالبية بضرورة التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتسليم المواقع المتبقية ضمن مسار المشروع، والتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لوضع مخطط شامل لمسارات الحركة أسفل وبمحيط المشروع وتسهيل حركة المرور خاصة في تقاطعاته مع المحاور المرورية الرئيسية كشوارع الهرم والملك فيصل وترسا وتطوير ورفع كفاءة الشوارع الموازية والعمودية على المحور لتحقيق طفرة فى الحركة المرورية بنطاق أحياء الهرم والطالبية.
 
 
محور عمرو بن العاص الجديد يقترب من التشغيل (1)
محور عمرو بن العاص الجديد يقترب من التشغيل 

محور عمرو بن العاص الجديد يقترب من التشغيل (2)
محور عمرو بن العاص الجديد يقترب من التشغيل

محور عمرو بن العاص الجديد يقترب من التشغيل (3)
محور عمرو بن العاص الجديد يقترب من التشغيل
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة