طلعت عبد القوى: كل الملفات مفتوحة ومحل نقاش بالحوار الوطنى

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 09:58 م
طلعت عبد القوى: كل الملفات مفتوحة ومحل نقاش بالحوار الوطنى مداخلة الدكتور طلعت عبد القوى عضو مجلس أمناء الحوار الوطني
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طلعت عبد القوى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن أكثر من 65 حزبا سياسيا يمثلون أيدولوجيات مختلفة، شاهدوا تجربة الحوار الوطني الفريدة وغير المسبوقة في الدولة المصرية، والتي وفرت مساحة غير معهودة للديمقراطية، والكل تحدث وعرض آراءه، وكل الملفات والقضايا كانت مفتوحة ومحل نقاش.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية شيرين عفت ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "كان هناك نوع من أنواع الرأي والرأي الآخر، كل المشاركين احترموا بعضهم، والكل أثنى على آراء الآخر، وهي تجربة جديدة وأعطت انطباعا بأن هذا هو مستقبل التعددية الحزبية والمشاركة السياسية".

وتابع: "تلك المشاركة المثمرة أفرزت مجموعة من المبادئ والتوصيات، والرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن بشكل صريح بأنه أعطى تعليمات للحكومة بالتعامل مع كل ما يخرج من الحوار الوطني".

وقال: "هناك بعض القضايا مناقشتها كانت تمتد لـ7 و8 ساعات، ولم يكن هناك شخصنة أو أجندات، والكل كان يدلو بدلوه بشكل جيد، ولأول مرة يكون هناك حوار متعدد الأبعاد بهذا الشكل".

وأضاف: "تم تحديد أكثر من جلسة لعمل الأحزاب السياسية، لإزالة أية معوقات أمام عملهم، وتعديل القانون المنظم لعمل الأحزاب السياسية، لإعطاء مساحة أكبر للأحزاب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة