وزير المالية: 16.4 مليار جنيه سنويا لزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 04:00 ص
وزير المالية: 16.4 مليار جنيه سنويا لزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية زيادات للأجور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم محمد أبو ليلة حول تنفيذً التوجيهات الرئاسية وعمل  القيادة السياسية على تخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان،حيث أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية إحالة قوانين حزمة الحوافز والزيادات الجديدة المقررة للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات إلى مجلس النواب فور انعقاده فى أكتوبر  ليكون استحقاق هذه الحزمة اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل.

ولفت الوزير إلى أن حزمة الحماية الاجتماعية  الجديدة التى وجَّه بها الرئيس السيسي تبلغ تكلفتها التقديرية سنويًا  نحو 60 مليار جنيه.

أوضح أن زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه تصرف شهريا لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة ويستفيد منها 4,5 مليون موظف بتكلفة سنوية بنحو 16,4 مليار جنيه.

بجانب رفع الحد الأدنى للدرجة الوظيفية السادسة من 3500 إلى 4000 شهريًا وزيادة الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية الأعلى بما لا يقل عن 500 جنيه شهريًا.

أما بالنسبة لأصحاب المعاشات فتقرر مضاعفة المنحة الاستثنائية لما يقرب من 11 مليون "حالة معاش" من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه شهريًا  بتكلفة سنوية قدرها 32 مليار جنيه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة