"من الشاشة إلى الجبهة".. هكذا دعمت الفنانات الوطن خلال حرب أكتوبر.. فيديو

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 02:29 م
"من الشاشة إلى الجبهة".. هكذا دعمت الفنانات الوطن خلال حرب أكتوبر.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"القوة الناعمة" مصطلح يطلق على الفن والفنانين لقدرتهم على إحداث تغييرات بالمجتمع من خلال أعمالهم الفنية، ولكن هذه القوة الناعمة يكون لها تأثيرها أيضًا حين تلتحم بالمجتمع وتلعب دورًا إنسانيًا فى أرض الواقع.
 
 
وهو ما شهدته مصر خلال العديد من المواقف أبرزها حرب أكتوبر 1973؛ فمن بين صفوف المقاتلين كان هناك الكثير من الفنانين من ممثلين وشعراء وأدباء، وفى صفوف الدعم كانت هناك العديد  من الفنانات اللاتى دعمن المصابين وذويهم وتطوعن لتمريضهم.
 
مجلة الكواكب قالت إن الفنانة تحية كاريوكا كانت من بين الفنانات اللاتى تطوعن فى التمريض خلال فترة الحرب، وحصلت على لقب مناضلة الحرب حيث عرفت بجرأتها وشجاعتها ووطنيتها.
 
فيما كانت الفنانة الراحلة فاتن حمامة من أوائل المتطوعات لجمعية الهلال الأحمر، وذلك لتلقى التدريب لتمريض المصابين والجرحى، وكانت تقوم بزيارة المستشفيات لدعم أبطال الحرب إلى جانب جمعها للتبرعات وحملات تجميع كبار النجوم والكتاب والروائيين لتدوين ما كان يحدث بشكل حقيقى.
 
أما الفنانة الراحلة نادية لطفى كانت من أبرز الفنانات اللاتى تطوعن لمساعدة رجال الجيش المصرى فى الحرب، وكانت دائما متواجدة على الجبهة لمساعدة المصابين.
 
وكانت ترجع لتجمع التبرعات من الفنانين وشراء ما يلزم الجنود والرجوع مرة أخرى للجبهة، كما كانت تتحدث مع الجنود لتسجل شهاداتهم عن الحرب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة