سليم سحاب يوافق على إنشاء أكاديمية للموهوبين فى نقابة الصحفيين

الأحد، 17 سبتمبر 2023 09:43 م
سليم سحاب يوافق على إنشاء أكاديمية للموهوبين فى نقابة الصحفيين سليم سحاب
كتب مصطفى القصبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمود كامل، وكيل نقابة الصحفيين ورئيس اللجنة الثقافية والفنية، أن المايسترو سليم سحاب وافق على إنشاء أكاديمية للموهوبين في نقابة الصحفيين، وسيكون الدخل العائد منه لصالح صندوق العلاج والأنشطة بالنقابة.
 
ووجه كامل التحية لوزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج على رعايتها حفل مرور 100 عام على الموسيقار سيد درويش.
 
بدأ حفل المايسترو سليم سحاب داخل نقابة الصحفيين، بمناسبة مرور 100 عام على رحيل فنان الشعب سيد درويش، تحت عنوان "مئوية فنان الشعب"، ويقود المايسترو كورال أبناء مصر برعاية وزارة التضامن الاجتماعى، وحضر الحفل الوزيرة نيفين القباج.
 
وأكد مؤخرا خالد البلشى، نقيب الصحفيين، أن الاحتفالية الكبرى يحييها المايسترو الكبير سليم سحاب، الذى يقود كورال أبناء مصر على مسرح النقابة برعاية وزارة التضامن الاجتماعى.
 
وأوضح نقيب الصحفيين أن المايسترو سليم سحاب سيقدم فى هذه الاحتفالية مقطوعات موسيقية لأهم أغنيات فنان الشعب سيد درويش، ويعد هذا الاحتفال الثانى الذى تنظمه النقابة احتفالًا بمئوية سيد درويش، الذى يعد أحد أهم الأسماء والنوابغ الفنية، التى صاغت الموسيقى العربية الحديثة، والمجدد الأبرز، والذى ارتبطت أعماله بهموم الشعب فى فترة التحولات الوطنية والفنية والفكرية، كما يعد مؤسس النهضة الموسيقية فى مصر والعالم العربى.
 
 ووجه نقيب الصحفيين الشكر للدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، لرعايتها الاحتفالية، مشيرا إلى أن هذا التعاون هو استمرار للتعاون المثمر مع وزارة التضامن الاجتماعى، التى ترعى مسابقة المتفوقين من أبناء الصحفيين عبر رعاية من بنك ناصر الاجتماعى، بالإضافة إلى جهود الوزيرة فى فتح مكتب للتأمينات بمقر النقابة فى إطار تعاونها الدائم في كل ما يخص الصحفيين.
 
ومن جانبه أشار محمود كامل، وكيل النقابة ورئيس اللجنة الثقافية والفنية، إلى أن التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى هو بداية لأنشطة ثقافية وفنية عديدة تستهدف تعريف الأجيال الجديدة برموز الثقافة والفن، الذين يمثلون قوة مصر الناعمة، الذين قدموا لمصر أدوارًا وطنية على مدار تاريخ مصر الحديث.
 
كما وجه الشكر للدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، على رعايتها لكورال أبناء مصر، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بتنمية قدرات أبناء مؤسسات الرعاية، وتحقيق مبدأ الدمج المجتمعي للأبناء من خلال الأنشطة والمواهب المختلفة.
 
كما وجه الشكر لنقيب الصحفيين خالد البلشى على جهوده الكبيرة فى التحضير للاحتفالية الكبرى وخروجها للنور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة