لو زوجك وحيد والدته.. نصائح تساعدك على تقوية علاقتك بحماتك

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 01:00 م
لو زوجك وحيد والدته.. نصائح تساعدك على تقوية علاقتك بحماتك تقوية العلاقة مع الحماة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تجد الزوجة صعوبة في العيش مع الزوج وحيد أمه، التي تتحكم في حياته طوال الوقت اعتقاداً منها بأنها بذلك تفعل الصالح له، وأحياناً تشعر بأن زوجة ابنها تنافسها في حبه لها، لذلك تتخذها عدوة وتثير الخلافات والمشاكل معها وهذا الأمر تتبعه بعض الحموات، وليس كلهن، ولتجنب المشاكل، نستعرض في التقرير، نصائح تساعد على تقوية العلاقة مع الحماة، وفقاً لما ذكره موقع " bridestory ".

 

نصائح لتقوية العلاقة مع الحماة
 

تواصلى معاها في الإجازات والخروجات
 

يجب على الزوجة أن تشعر حماتها بأنها جزء من أسرتها، وذلك من خلال مشاركتها لهم في الأنشطة العائلية والعطلات والنزهات، مما يساعد على تقوية العلاقة بينها وبين حماتها، وفى نفس الوقت تشعر الأخيرة بأنها لم تخطف منها نجلها كما تعتقد.

تقوية العلاقة مع الحماة
تقوية العلاقة مع الحماة

 

التعامل معها بطريقة مهذبة
 

يجب على الزوجة أن تعامل حماتها بطريقة مهذبة لأنها بمثابة والدتها، وتسأل عليها مما يقوى العلاقة بينهما.

طرق تقوية العلاقة مع الحماة
طرق تقوية العلاقة مع الحماة

بلاش منافسة
 

يجب على الزوجة أن تتجنب منافسة حماتها في أي شيء بداية من طهى الطعام أو شراء قطع الديكور وغيرها من الأشياء حتى لا تشعل فتيل الخلافات بينها وبين حماتها ولكن بدلاً من ذلك يفضل أن تطلب منها نصيحتها عند طهى طعام أو شراء أي شيء مما يجعلها تشعر بأن زوجة ابنها تحترمها وتقدرها.

نصائح لتقوية العلاقة مع الحماة
نصائح لتقوية العلاقة مع الحماة

 

مساحة من الخصوصية
 

يجب على الزوجة أن تعطى حماتها مساحة من الخصوصية والوقت لتجلس فيه مع ابنها لتتحدث معه في أمورهما الخاصة وتقوم بدورها كأم حتى لا تعتقد بأن زوجة ابنها تمنعه عنها .

 

استمعى ليها
 

يجب على الزوجة أن تستمع لحماتها لتفهمها جيداً، ويساعد ذلك على إزالة سوء التفاهم  مما يقوى العلاقة بينهما، مع مرور الوقت.

 

شراء الهدايا
 

يجب على الزوجة أن تشترى الهدايا لحماتها في المناسبات أو دونها، مما يجعل الحماة تشعر بتقدير زوجة أبنها مما يساعد على تقوية العلاقة بينهما.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة