محمد فايز فرحات: دعم مصر للأشقاء فى الأزمات والمحن ليس غريبا عليها

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 04:00 ص
محمد فايز فرحات: دعم مصر للأشقاء فى الأزمات والمحن ليس غريبا عليها محمد فايز فرحات
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، عن تقديم الدولة المصرية الدعم والمساندة للأشقاء فى المحن والأزمات قائلا:" هذا الجهد والدعم ليس غريبا على الدولة المصرية، ومن الممكن ان ننظر إلى هذه الاستجابة السريعة والتضامن المصرى مع الأشقاء فى ليبيا والمغرب فى 3 أطر".
 
وأوضح محمد فايز فرحات، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الإطار الأول هو التضامن العربى، فمصر لها دور مهم فى المنطقة العربية والحفاظ على اللحمة العربية حتى فى الأزمات الإنسانية والمرتبط بالسياسة الخارجية المصرية، وهى ليست المرة الأولى التى تقف فيها مصر بجانب الدول.
 
ولفت محمد فايز فرحات إلى أن الإطار الثانى فهو التطورات الراهنة فى العالم، ومصر لها رؤية ودور فى قضية تغيرات المناخ واستضافتها لمؤتمر المناخ وحرصها على حدوث تطور، وبالتالى صدق الخطاب والدور المصرى عن التغيرات المناخية يؤكد أن ما يحدث الأن يعبر عن صدق تعامل الدولة مع هذه التهديدات.
 
تابع الإطار الثالث وهو الخبرات خاصة الدولة المصرية والقوات المسلحة يمتلكان قدرات ومهارات مهمة ولن تبخل الدولة فى مساندة ودعم الدول الأشقاء فى أزماتهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة