خالد عكاشة لـ"الحياة اليوم": مصر الداعم الأول للأشقاء العرب بسبب دورها التاريخى

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 07:44 م
خالد عكاشة لـ"الحياة اليوم": مصر الداعم الأول للأشقاء العرب بسبب دورها التاريخى مداخلة العميد خالد عكاشة ببرنامج الحياة اليوم
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنه تابع كغيره من المصريين، اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع قيادات القوات المسلحة، مؤكدا أن الدولة المصرية تظل هي الداعم لكافة الأشقاء، خاصة الذين يتعرضون للمواقف الإنسانية الكبرى، كما حدث فى ليبيا والمغرب.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "مصر داعمة دائما، لطبيعة دورها التاريخي، ومكانتها لدى شعوب البلدان العربية، لذلك كان التحرك على مستوى عالٍ، وبكل إمكانيات الدولة المصرية، وهو ما كنا نتوقعه كمصريين وكشعوب في هذه الدول".

 

وقال: "الشعبين الليبي والمغربي تربطهما علاقات تاريخية ووثيقة للغاية بمصر، كما أن مصير ليبيا ومصر مصير مشترك، لذلك كان التحرك المصري بهذا الحجم وهذا الاهتمام".

 

وتابع: "المأساة كبيرة في المغرب وليبيا، لذلك فإن القيادة السياسية المصرية كانت تشرف بنفسها على التحركات وتقديم الدعم وتوزيع المهام على القوات المسلحة، ولكل الوزارات المعنية القادرة على تقديم الدعم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة