مستشفى جديد بمركز يوسف الصديق بالفيوم.. المستشفى على مساحة 19 ألفا و400 متر بتكلفة 1.3 مليار جنيه.. يضم 18 عيادة خارجية و5 غرف عمليات وعنايات مركزة للقلب والباطنة والجراحة والحروق.. و30 ماكينة غسيل كلوى.. صور

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 11:00 م
مستشفى جديد بمركز يوسف الصديق بالفيوم.. المستشفى على مساحة 19 ألفا و400 متر بتكلفة 1.3 مليار جنيه.. يضم 18 عيادة خارجية و5 غرف عمليات وعنايات مركزة للقلب والباطنة والجراحة والحروق.. و30 ماكينة غسيل كلوى.. صور مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مستشفى يوسف الصديق الجديد بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم هو الحلم الذى راود أهالى المركز الذين تكبدوا لسنوات عناء الذهاب عشرات الكيلو مترات للوصول إلى مستشفى أبشواى المركزى أو مستشفى الفيوم العام خاصة أن المستشفى سيشمل 18عيادة خارجية و5 غرف عمليات وعنايات مركزة للقلب والباطنة والجراحة والحروق.. و30 ماكينة للغسيل الكلوي.

قال المهندس محمد حسنى، مدير أول مشروعات الشركة المنفذة للمستشفى، إن المشروع سيبدأ فور صدور تقرير عينات التربة، وأن المستشفى ستحتوى على وحدة غسيل كلوى، تضم 30 ماكينة غسيل، وعدد 18 عيادة خارجية، و5 غرف عمليات، وعنايات مركزة للقلب والباطنة والجراحة والحروق.

ولفت الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، أن مستشفى يوسف الصديق، بمثابة صرح طبى جديد وإضافة قوية للمنظومة الصحية على أرض المحافظة، موضحا أن مستشفى يوسف الصديق الجديد، النموذج النمطى سعة 200 سرير، الذى سيقام على مساحة 19 ألفا و400 متر مسطح، وبتكلفة تبلغ نحو مليار و350 مليون جنيه،وبدأت أعمال الجسات، تمهيدًا للبدء فى مراحل تنفيذ المشروع، من أجل خدمة أهالى مركز يوسف الصديق.

 وأكد محافظ الفيوم على تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات أمام الشركة المنفذة لتسهيل الإجراءات وتسريع وتيرة العمل، لافتًا إلى أنه سيقوم بعمل زيارات ميدانية متعددة للمستشفى، لمتابعة الموقف التنفيذى، والعمل على إزالة أى معوقات من شأنها تعطيل سير العمل بالمستشفي.

وأكد المحافظ، أن القيادة السياسية، تولى اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الصحى بالمحافظة، مثله مثل بقية القطاعات، كما أنها حريصة كل الحرص على توفير كافة الامكانيات التى من شأنها رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين ورفع المعاناة عنكاهلهم لافتا إلى أنه تم افتتاح قسم الأشعة المقطعية الجديد، بمستشفى أبشواى المركزى، الذى يضم جهاز الأشعة المقطعية، متعدد المقاطع، بقيمة 16 مليون جنيه.

وأوضح محافظ الفيوم، أنه تم تنفيذ قسم الأشعة، ليُقدم خدمات الأشعة المقطعية على جميع أجزاء الجسم، سواء الأشعة العادية أو الأشعة بالصبغة، لافتًا إلى أن قسم الأشعة الجديد، سوف يُساهم فى الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى، موضحًا هذا الجهاز، يُعد إضافة جديدة لمستشفى أبشواى المركزى، وقطاع الصحة، وهو الأول من نوعه بالمستشفيات المركزية بالمحافظة، لافتًا إلى أن الجهاز، متعدد المقاطع ويتميز بدقة فائقة فى التصوير، ويمكنه طباعة 16 شريحة دفعة واحدة، مما يتيح أعلى درجة من التفاصيل والجودة، بجرعات إشعاعية وكميات صبغات أقل وذلك لجميع الأعضاء الداخلية بالجسم.

مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم (1)

مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم 

 

مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم (2)
مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم 

 

مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم (3)
مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم

 

مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم (4)
مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم 

 

مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم (5)
مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم 

 

مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم (6)
مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم 

 

مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم (7)
مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم

 

مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم (8)
مستشفي يوسف الصديق الجديد بالفيوم 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة