الرئيس السيسي يعزى الشعب المغربى فى ضحايا الزلزال ويؤكد تضامن مصر مع الأشقاء

الأحد، 10 سبتمبر 2023 04:00 ص
الرئيس السيسي يعزى الشعب المغربى فى ضحايا الزلزال ويؤكد تضامن مصر مع الأشقاء الرئيس السيسي يعزي الشعب المغربي
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة لتليفزيون اليوم السابع حول تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، بخالص العزاء للشعب المغربي الشقيق والملك محمد السادس في ضحايا الزلزال المروع، وعبر الرئيس السيسى، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، عن تمنياته الخالصة للمصابين بسرعة الشفاء مؤكدًا تضامن مصر، حكومة وشعبًا، مع الأشقاء في المغرب.

وأعرب سفارة جمهورية مصر العربية في الرباط عن خالص تعازيها وتضامنها مع الشعب المغربي الشقيق في مواجهة ما خلفه الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق ومدن مغربية مساء الجمعة، مؤكدا تشكيل خلية أزمة لتقديم الدعم والمساعدة لكافة أبناء الجالية المصرية في المغرب على مدار الساعة.

وأكدت السفارة المصرية لدى الرباط في بيان صحفي أن جمعية الجالية المصرية في المغرب تقوم بتقديم الدعم لأبناء الجالية بالتنسيق مع السفارة معربةً عن خالص تعازيها وتضامنها مع الشعب المغربي الشقيق.

وأكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية أنه فى إطار متابعة وزارة الخارجية لأوضاع الجالية المصرية المقيمة بالمملكة المغربية الشقيقة عقب وقوع الزلزال المدمر الذى شهدته بعض المدن والأقاليم المغربية مساء الجمعة قامت السفارة المصرية فى الرباط بتشكيل خلية أزمة للتواصل مع الجمعيات والروابط الخاصة بأبناء الجالية المصرية فى مختلف المدن المغربية للاطمئنان على أوضاعهم كما تواصلت السفارة مع السلطات المغربية المعنية، ووفقاً للمعلومات الواردة حتى الآن لم يتم رصد أي ضحايا أو مصابين بين أبناء الجالية المصرية.

هذا، وتواصل وزارة الخارجية بالتنسيق مع السفارة المصرية في الرباط متابعة الموقف على مدار الساعة وسيتم الإعلان عن أية مستجدات في هذا الشأن.

وجدد المتحدث باسم الخارجية تقديم العزاء للأشقاء في المملكة المغربية في هذا الحادث الأليم والمروع داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا برحمته، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين.

وتابعت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج تطورات الموقف الخاص بالزلزال والذي ألمّ بدولة المغرب الشقيق وأكدت أمنياتها القلبية لأهل المغرب بكل سلامةٍ حكومةً وشعبًامقدمةً التعازي لمن فقدوا ذويهم في الزلزال داعية الله للمصابين بالشفاء العاجل.

وقالت السفيرة سها جندى إنها على تواصل على مدار الساعة مع السيد سفير مصر في المغرب والسفارة المصرية والجالية هناك للاطمئنان على سلامة وأحوال المصريين هناك.

وأضافت أنه لا توجد حتى الآن أي بلاغات عن ضحايا أو مصابين مصريين وأحوال الجالية جيدة ومستقرة ويتم متابعتها أولًا بأول وهو ما نحمد الله عليه وندعو للجميع بالسلامة.

وتابعت الوزيرة سها جندي أن الأنباء الواردة من المغرب سجلت أن جميع الضحايا حتى الآن ممن يقطنون المناطق النائية والجبلية حول أغادير ومراكش موضحة أن هناك نقاط اتصال في كافة المدن المغربية تقوم بموافاة السفارة المصرية بكل التطورات التي تخص الجالية المصرية.

وأشارت الوزيرة أن المصريين في المغرب يتركزون في عدد من المدن تتصدرها، الدار البيضاء باعتبارها العاصمة الاقتصادية وتتوافر بها فرص العمل وفي طنجة حيث يوجد الميناء على البحر المتوسط، وفي الرباط والمدن المحيطة بها باعتبارها العاصمة السياسية، ويقيم عشرة أشخاص مصريين في مراكش تم الاطمئنان عليهم وجميعهم بخير حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة