محمد صبحى

مهرجان العلمين.. كيف نجحت المتحدة فى خطف أنظار العالم للسياحة المصرية

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 08:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عانت مدينة العلمين على مدار عقود طويلة من التهميش والإهمال ، الإ أنها استطاعت أن تصبح مقصد سياحى رئيسى نظرا للطبيعة الجغرافية والتاريخية التى تتميز بها مدينة العلمين، كونها تطل على البحر الأحمر ، وذلك يعود لاهتمام الدولة المصرية بتطوير شبر فى أرض مصر شمالا وجنوبا وغربا وشرقا واستغلاله وفقا للطبيعة التى يتميز بها .

وشهدت مدينة العلمين انطلاق مهرجان العلمين تحت شعار " العالم علمين" وامتد على مدار أكثر من 40 يوم بحفلات فنية عالمية متنوعة توافقت مع تاريخ مصر الفنى وسط دول العالم ، ونجحت الدولة المصرية فى خروج المهرجان بمشهد مبهر بداية من التنظيم واستقبال الوفود المشاركة فى المهرجان .

ولعبت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية دورًا هامًا ومحوريًا فى تسخير كافة الامكانات المتاحة لإخراج مهرجان العلمين بهذا المشهد المشرف للدولة المصرية والذى يعد مصدر فخر لكل مواطن مصرى يحب وطنه خاصة لما يعود على الدولة من مكاسب عديدة ومتنوعة من نجاح مهرجان العالم علمين حيث نجحت الشركة المتحدة فى مخاطبة كل دول العالم على قدرة مصر فى تنظيم المهرجانات الفنية وتصدير الصورة الصحيحة عن عظمة مصر فى تنظيم الاحداث الكبيرة وخطفت انظار العالم الى السياحة المصرية.

مكاسب عديدة حققتها الدولة المصرية من مهرجان العلمين الدولى، أولها استعادة مكانة مصر السياحية لتعود مرة أخرى فى مقدمة المقاصد السياحية لدى الأجانب والعرب وتصبح قبلة للسائحين لما تتميز به مصر من مقومات سياحية متنوعة ومتفردة تربط بين الحضارة المصرية وقدرة المصريين على الابداع فى الانشاءات الحديثة فى الفنادق وتخطيط المدن السياحية التى تضاهى مختلف دول العالم.

من مكاسب مهرجان العلمين أيضا أنه وفر الآلاف فرص العمل للشباب طوال فترة تنظيمه على مدار أكثر من 40 يومًا ، فضلًا عن استعادة دور الفن المصرى باعتباره احد ابرز القوى الناعمة التى تخاطب العالم وتعكس الاستقرار والأمان الذى تنعم به مصر.

وفى النهاية لابد وأن نشير إلى أن الدولة المصرية حققت طفرة غير مسبوقة فى تدشين المدن الجديدة على مستوى محافظات الجمهورية، ومن بينها مدينة الجلالة الجديدة التى تعد أبرز المشروعات التنموية المصرية وتضم مدينة كاملة وجامعة ومنتجعًا سياحيًا عالميا يطل على شاطئ خليج السويس ، وهو ما يدعونا للمطالبة بالاستمرار فى تنظيم المهرجانات الفنية والعالمية وأن يكون المهرجان فى مدينة الجلالة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة