يوم مثير فى نصف نهائى البطولة العربية للأندية.. الشرطة يواجه النصر فى معركة خارج التوقعات بكأس الملك سلمان.. والهلال يواجه الشباب فى قمة سعودية نارية.. ورونالدو يتأهب لخطف صدارة الهدافين من بنزيما

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 12:00 م
يوم مثير فى نصف نهائى البطولة العربية للأندية.. الشرطة يواجه النصر فى معركة خارج التوقعات بكأس الملك سلمان.. والهلال يواجه الشباب فى قمة سعودية نارية.. ورونالدو يتأهب لخطف صدارة الهدافين من بنزيما النصر السعودي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى نادى الشرطة العراقى نظيره النصر السعودى فى تمام السادسة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية ضمن منافسات نصف نهائى البطولة العربية للأندية المقامة حالياً فى المملكة العربية السعودية، وتستمر حتى السبت المقبل.

تأهل فريق الشرطة العراقى إلى الدور نصف النهائى من البطولة العربية بعد الفوز الكبير، الذى حققه على حساب السد القطرى بنتيجة 4-2 فى واحدة من مفاجآت المسابقة.

بينما تأهل النصر السعودى على حساب فريق الرجاء المغربى بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-1 فى المواجهة التى شهدت صحوة كبيرة من النصر رغبة فى مواصلة المشوار.

 

الشرطة ضد النصر

يسعى كلا الفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية فى المباراة والحفاظ على آمالهم فى التأهل إلى لنهائى البطولة العربية، حيث يعول نادى النصر على نجمه المخضرم كريستيانو رونالدو فى قيادة العالمى بجانب الثنائى ساديو مانى وتاليسكا.

بينما يحل يمنى فريق الشرطة نفسه فى بلوغ نهائى البطولة العربية بعدما استطاع أن يعبر عن الكرة العراقية بالشكل الأمثل خلال منافسات المسابقة مستفيداً من الروح العالية للاعبين فى المباريات التى يخوضونها.

 

الشرطة ضد النصر

ويعول أحمد صلاح المدير الفنى لفريق الشرطة على تواجد 12 عنصراً دولياً من لاعبيه فى منتخب العراقى ما يجعلهم أكثر انسجاماً وانضباطا تكتيكيا فى الملعب أمام المنافسين وهو الأمر الذى يعود بالنفع عليهم.

وعلى الصعيد الشخصى يدخل كريستيانو رونالدو المباراة بحثاً عن تسجيل مزيد من الأهداف للانفراد بصدارة ترتيب هدافين البطولة العربية بعدما عادل رقم كريم بنزيما فى المباراة الماضية بالوصول إلى الهدف الثالث بعد تسجيل هدف فى مرمى الرجاء.

 

الشرطة ضد النصر

ويتفوق نادى النصر السعودى فى القيمة السوقية بفارق كبير على حساب الشرطة، حيث تصل قيمة العالمى إلى 153 مليون يورو تقريباً مقابل 3 ملايين فقط لممثل الكرة العراقية.

وتعد مباراة اليوم بين فريقى الشرطة ضد النصر الأولى بين الفريقين على مستوى المواجهات الرسمية وفق تصنيف موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في احصائيات وأرقام كرة القدم العالمية.

 

الهلال يواجه الشباب

يواجه نادى الهلال نظيره الشباب فى تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن منافسات نصف نهائى البطولة العربية للأندية المقامة حالياً فى المملكة العربية السعودية وتستمر حتى السبت المقبل.

ونجح نادى الهلال فى الفوز على اتحاد جدة بنتيجة 3-1 والتأهل إلى نصف نهائى البطولة العربية ليضرب موعداً مع نادى الشباب فى المباراة المرتقبة.

بينما تأهل الشباب إلى نصف نهائى البطولة العربية بعد الفوز على الوحدة الإماراتى بركلات الجزاء بنتيجة 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى بين الفريقين.

يدخل الفريقان المباراة بحثاً عن الفوز والتأهل للمباراة النهائية من البطولة العربية، خاصة أن الفائز سيعزز حظوظه فى أن يكون أول نادى سعودى يتوج بلقب البطولة العربية للأندية.

ونجح الهلال فى التغلب على البداية المتذبذبة فى البطولة العربية بعد التعادل أمام أهلى طرابلس الليبى ليفوز على السد القطرى، والوداد المغربى والتأهل الى ربع النهائى.

بينما استطاع الشباب التأهل عن المجموعة الثالثة بعد الفوز على الزمالك والاتحاد المنستيرى التونسى والتعادل مع النصر، قبل أن يعبر مطب الوحدة الإماراتى.

ويعول نادى الهلال على تشكيلته القوية خاصة فى خط الوسط الذى يتكون من الثلاثى روبن نيفيز ومحمد كنو وميلنكوفيتش سافيتش، وفى الهجوم على مالكوم وميشيل دالجادو.

فيما يأمل نادى الشباب فى تألقه نجمه الأرجنتينى إيفر بانيجا فى قيادة تشكيلة الفريق للفوز على الهلال، خاصة أن اللاعب استطاع أن يفرض خبراته على منافسيه في المباريات الماضية بجوار جوستافو كويلار، ورياض شراحيلي.

ويتفوق نادى الهلال فى القيمة التسويقية على حساب الشباب، حيث يصل الزعيم الى 163.4 مليون يورو، مقابل 23.6 لمنافسه.

ويتصدر سيرجى ميلنكوفيتش سافيتش قائمة اللاعبين الأغلى فى تشكيلة الفريقين بواقع 50 مليون يورو بينما يعتلى كارلوس جونيور قائمة أغلى لاعبى الشباب بواقع 6.5 مليون.

 

وجاء تشكيل الهلال المتوقع كالتالى..

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: سعود عبد الحميد - كوليبالي - علي البليهي - ياسر الشهري.

خط الوسط: كنو - روبن نيفيز - ميشائيل ديلجادو - سالم الدوسري.

خط الهجوم: سافيتش - مالكوم.

 

بينما يأتى تشكيل الشباب المتوقع كالتالى..

حراسة المرمى: كيم سيونج جيو.

خط الدفاع: فواز الصقور- إياجو سانتوس- حسان تمبكتي- حسين الصبيانى.

خط الوسط: جوستافو كويلار- رياض شراحيلي-حسين القحطانى.

خط الهجوم: بانيجا- عبدالله الجوعي-هتان باهبرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة