مزارعو دمياط يستعدون لحصاد القطن.. ونقيب الفلاحين: تبطين الترع ساعدنا كثيرا

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 05:00 ص
مزارعو دمياط يستعدون لحصاد القطن.. ونقيب الفلاحين: تبطين الترع ساعدنا كثيرا جانب من الزراعات
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ مزارعو محافظة دمياط استعداداتهم لحصاد محصول القطن، ويجرى العمل حاليا من أجل تطهير المحصول من الشوائب والحشائش التى علقت به، بينما بدأ البعض فى رش المبيدات قبل الأخيرة من أجل الحفاظ على إنتاجية الفدان هذا العام. 
 
ويرصد "اليوم السابع" فى التقرير التالى استعدادات مزارعى دمياط لاستقبال موسم حصاد "الذهب الأبيض".
 
قال مجدى البسطويسى، نقيب الفلاحين بدمياط، "نستعد لاستقبال أفضل مواسم زراعة القطن، بدايات مبشرة لإنتاجية الفدان، لكن قد تؤثر التغيرات المناخية على المحصول قليلا".
 
وأشار: "الآن نعمل على تطهير المحصول ورفع الحشائش والشوائب العالقة به، أيضا نقوم برش المبيدات قبل الأخيرة والتي تسهم في تنقية البذرة وحمايتها من المرض".
 
وتابع: "نقوم بزراعة القطن جيزة 92 واحدا من أفضل الأقطان المتواجدة حول العالم، لا توجد تلك البذرة سوى فى مصر، التربة هنا تساعد كثيرا فى زراعته، وما نراه من اهتمام بتطوير زراعة القطن أمرا مبشرا بالخير".
 
وأاضاف نقيب فلاحين دمياط قائلا: "تبطين الترع مشروع كان حلم كل مزارع، لم نعد نواجه مشاكل الرس المعتادة، والتى أرهقت الفلاح على مدار سنوات، مياه الرى الآن أصبحت نظيفة والجميع حظوظه متساوية فى الرى ليس كسابق العهد".
 
واستكمل الحديث قائلا: "الفلاح المصري حصن الأمان، لم نسمح بأي تقصير نسعي دائما لإنتاج أكثر وهذا ما حققناه في موسم القمح هذا العام، ونسعي إلي تحقيقه في موسم القطن أيضا".
 
واختتم الحديث قائلا: "نتابع بشكل مستمر مع مديرية الزراعة للوقوف على كل المستجدات، أيضا الجمعيات الزراعية تحاول تقديم العون قدر المستطاع، الجميع يعمل من أجل تقديم موسم زراعة قوى رغم التغيرات المناخية التي قد تؤثر على هذا الأمر، إلا أننا نحاول التغلب عليه للحفاظ على تحقيق أعلى إنتاجية للفدان".
 
IMG_٢٠٢٣٠٧١٨_١٧١٣٠٤_2
 

IMG_٢٠٢٣٠٧١٨_١٧١٣٠٦_1
 

IMG_٢٠٢٣٠٧١٨_١٧١٣١٠
 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة