إعادة عرض مسلسل Oppenheimer من جديد بعد 43 عاما

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 09:00 ص
إعادة عرض مسلسل Oppenheimer من جديد بعد 43 عاما  Oppenheimer
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحظى سلسلة Oppenheimer  ببعض الاهتمام المتجدد بفضل نجاح فيلم Oppenheimer  الحالي الذي أخرجه المخرج العالمى كريستوفر نولان، العمل القصير الذي تم بثه لأول مرة على BBC في عام 1980، متاح الآن للعرض على تطبيق iPlayer في المملكة المتحدة، كما تم بث المسلسل على شبكة PBS في الولايات المتحدة، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "tvseriesfinale".

مسلسل Oppenheimer
مسلسل Oppenheimer

 

مسلسل Oppenheimer كان من بطولة سام ووترستون الذى يقوم ببطولة مسلسل  Law & Order الذى يعرض على شبكة NBC ، بالإضافة إلى كل من ديفيد سوشيت وكيت هاربر وجون كارسون وكريستوفر مونك وجانا شيلدن.

ويتبع مسلسل الدراما المكون من سبع حلقات Oppenheimer ، عمل الفيزيائي ج.روبرت أوبنهايمر  (واترسون)، في مشروع مانهاتن، ومرحلة إنشاء أول قنبلة نووية.

حيث كان سام ووترستون هو الذى يقوم بدور النجم العالمى كيليان ميرفي في المسلسل، حيث قام ببطولة العالم الفخري حيث كان يقود مختبر الأسلحة في مشروع مانهاتن، طوال الوقت تحت المراقبة المستمرة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي بسبب سياساته اليسارية وارتباطه بالشيوعيين، كما هو الحال مع فيلم نولان، تبع العرض دوره في تطوير أول أسلحة نووية في العالم ومنافسته مع العالمى إدوارد تيلر، حتى تم تجريده من تصريحه الأمني من قبل لجنة الطاقة الذرية الأمريكية في الخمسينيات من القرن الماضي.

تم ترشيح سلسلة Oppenheimer  لسبع جوائز تليفزيونية من BAFTA وفازت بثلاث منها، واحدة منهم لأفضل مسلسل دراما، كما تم ترشيحه لجائزتي Emmys في الولايات المتحدة، ورشح سام ووترستون عن دوره لـ جائزة الـ  Golden Globes.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة