محمد صبحى خلال ندوته بالنادى الأهلى: هدفى أن المثقف والأمى عندما يتجاوران يخرجان بوعى واحد

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 11:24 م
محمد صبحى خلال ندوته بالنادى الأهلى: هدفى أن المثقف والأمى عندما يتجاوران يخرجان بوعى واحد محمد صبحى خلال الندوة
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام النادى الأهلى تحت إشراف لجنة المرأة وإشراف اللجنة العليا للجان وبالتعاون مع الإدارة التنفيذية، اليوم الثلاثاء بقاعة كمال حافظ، ندوة للفنان الكبير محمد صبحي، بعنوان "دور الفن في الارتقاء بالذوق العام والترابط الأسري"، ويدير الندوة الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبد الناصر.
 
واستهل الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبد الناصر كلامه قائلا: "المتأمل في مسيرة محمد صبحي هيجد إنه أفنى حياته لإسعاد الناس، وصنع له منهجاً ومدرسة خاصة في التمثيل والإخراج، فهو فنان راسخ في الوجدان للشعب المصري والعربي، وهذا نتيجة ما قدمه من فن ورسائل كثيرة في أعماله". 
 
ومن جانبه قال الفنان محمد صبحي: "سعيد جدا بندوة اليوم خاصة أنني في حضرة المعلم والقامة وخزينة الإبداع الفنانة والإنسانية العظيمة سميحة أيوب، فهي نموذج لفنان يحافظ على شرف المهنة ويحترم إبداعه، وأن يكون قدوة لنا جميعا، وأيضاً الفنانة الصديقة سميرة عبد العزيز، والفنانة شقيقة الغالي عايدة فهمي". 
 
صبحى
 

صبحى2
 
 

وتابع: "أنا عادة لا أفصل المجتمع عن الإنسان، والروافد التى تبنى الإنسان هى فى المقام الأول التعليم ثم الفن والثقافة ثم الوعاء الذى يعرض الفن، ثم الأسرة، فلو الأسرة مفككة أو منحلة لا تنتظر من الأولاد أن يكونوا أسوياء، فعندما كنت عضواً فى تجديد الخطاب الدينى قولت لهم قدموا أعظم تعليم فى مصر واجعلونى أهدمه فى لحظة بمسلسل أو فيلم أو مسرحية، فالفن قادر على ذلك، فأنا أرى أن الفن لا بد أن يكون منضبطا ولا يتعارض مع الضحك، دائما أقول لو المشاهد خرج من المسرح ولم يظل يتحدث عن المسرحية لمدة أسبوع فهذا يعنى أن المسرحية والرسالة لم تصله، ورسالتى دائماً أن المثقف والأمى عندما يتجاوران يخرجان بوعى واحد".

وتابع صبحى: "أمنيتى أن أشارك القديرة سميحة أيوب فى مسرحية، وقد عرضت عليها ذلك من قبل ولكن لم يحن الوقت، فوجودها فى الفن مهم جداً".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة