خدمات ومرافق على أحدث المستويات توفرها الدولة لسكان وزوار شرم الشيخ

الإثنين، 07 أغسطس 2023 11:00 م
خدمات ومرافق على أحدث المستويات توفرها الدولة لسكان وزوار شرم الشيخ مستشفى - أرشيفية
جنوب سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدولة توفير الخدمات المنوعة على أحدث المستويات بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، لراحة سكان المدينة وزوارها من كل انحاء العالم.

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه شهدت المدينة تطوير وحدة الكلى بمستشفى شرم الشيخ الدولى، بزيادة عدد الماكينات من 7 إلى 12 ماكينه مستوفاة كافة الشروط الصحية اللازمة.

أضاف أن أحدث الخدمات الترفيهية بالمدينة التى تم تشغيلها الحديقة المركزية على مساحة 40 فدانا بمنطقة المثلث الأخضر، وذلك فى إطار جهود تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، ضمن المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر".

تحتوى على مسارات للمشاة بطول حوالى 2500م، وأماكن للترفيه، ومسرح مكشوف لإقامة الفعاليات الثقافية والفنية، إلى جانب توافر ساحات وأماكن مخصصة لإقامة المعارض،كما تشمل مول تجارى، ومجمع للبنوك، ومجمع المطاعم المتنوعة، إضافة إلى وجود بحيرات مائية، وعدد من نوافير المياه، وحضانة ومكتبة وحديقة مخصصة للأطفال.

وقال إنه تصل مساحة المناطق الخضراء، داخل الحديقة المركزية إلى 25 فدانا تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشجار والنباتات والنخيل، مشيرا إلى أنه تم افتتاح محطة طاقة شمسية بمطار شرم الشيخ الدولي بقدرة 472 كيلووات فى الساعة بجانب أنها توفر 280 كيلو وات من الطاقة الشمسية الكهروضوئية لخدمة الأماكن المخصصة لانتظار السيارات على مساحة تبلغ 2000 متر مربع فى إطار تنفيذ دعم الحكومة اليابانية الذى يتم بالتعاون بين وزارة البيئة ومحافظة جنوب سيناء لتحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء مدعومة بأحدث الحلول المستدامة التى يتم تنفيذها لأول مرة فى مصر.

كما تم توفير خدمة سيارة غسيل السيارات بالبخار كأول سيارة من هذا النوع بجنوب سيناء، وتقوم بالغسيل بالبخار الجاف بدون مياه، والسيارة دليفيرى تنتقل إلى العميل مباشرة بمكانه، وهى ضمن مجموعة سيارات تمتلكها الشركة مجهزة بأحدث الاجهزة والمواد الخاصة بتنظيف السيارات بالبخار بدون مياه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة